العناوين الرئيسيةمحليات

مع قدوم الشتاء .. إطفاء حلب يدعو الأهالي للحذر في استعمال مدافئ الغاز والسخانات الكهربائية

دعا قائد فوج إطفاء حلب العقيد هيثم كشتو الأهالي عبر تلفزيون الخبر إلى “توخي الحذر والانتباه أثناء استعمال أسطوانات الغاز في التدفئة أو السخانات الكهربائية، مع بدء قدوم فصل الشتاء، وذلك منعاً لاندلاع الحرائق”.

حذر كشتو من أن “حوادث الحريق تكثر مع بداية قدوم الشتاء وأغلبها يكون بسبب أسطوانات غاز أو سخانات تدفئة لا يتم استخدامها بشكل حذر أو تكون موضوعة بأماكن خطرة”.

بين كشتو أن “وسائل التدفئة ذات الحرارة العالية يجب أن لا توضع على السجاد مثلاً، كما أن أشرطة وسائل التدفئة الكهربائية يجب التأكد من سلامتها وأنها موصولة بشكل صحيح، منعاً من حدوث أي تماس كهربائي من الممكن أن يشعل السجاد في فصل الشتاء”.

وفي السياق ذاته، ذكّر كشتو بضرورة “ترك منفذ هواء في الغرفة التي يستخدم فيها مدافئ الغاز، أو تهوية الغرفة بشكل دوري، تجنباً لحالات الاختناق التي من الممكن أن تحصل في حال إغلاق الغرفة لساعات طويلة، خصوصاً أن حالات الاختناق هذه تحصل بشكل مفاجئ دون شعور الجالسين في الغرفة”.

ذكر أن مدينة حلب شهدت يوم السبت اندلاع 3 حرائق بمناطق مختلفة فيها، اثنان منها سببه اسطوانات غاز، وكان الحريق الأول في منزل بحي المشارقة، والثاني في محل تبديل قطع سيارات بالشعار، أما الثالث فكان حريق عدادات في بناء سكني سببه ماس كهربائي، علماً أن كافة الحرائق أخمدت دون وقوع إصابات بشرية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى