محليات

الجيش يسيطر على مزارع الملاح في حلب ويتقدم في معامل الليرمون

بسطت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على كامل منطقة مزارع الملاح شمال حلب وذلك بعد التقدم نحو القسم الجنوبي منها، في الوقت الذي أحرزت فيه قوات الجيش تقدماً آخر في منطقة معامل الليرمون المتاخمة لحي الخالدية شمال حلب.

وفي التفاصيل، قامت وحدات الجيش العربي السوري بمؤازرة سلاحي المدفعية والطيران في الجيش بالتقدم نحو القسم الجنوبي من منطقة مزارع الملاح بعد اشتباكات عنيفة بينها وبين المسلحين، وبذلك بات الجيش على مقربة حوالي 1 كم من طريق الكاستيلو ( خط إمداد الجماعات المسلحة نحو الأحياء الشرقية من المدينة ).

وقال مصدر عسكري لتلفزيون الخبر “إن سلاح الطيران في الجيش نفّذ عدة غارات على تجمعات وخطوط إمداد المسلحين في المنطقة، أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 20 مسلح بالإضافة إلى تدمير 4 قواعد صواريخ حرارية”.

كما أحرزت وحدات الجيش العربي السوري تقدماً آخر في منطقة معامل الليرمون المتاخمة لحي الخالدية وسيطرت على عدة كتل من المعامل التي يتخذها المسلحون مقرات وتحصينات لهم بعد اشتباكات بينها وبين مسلحين متشددين، أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين لم يعرف بدقة.

وكانت المعارك التي بدأها الجيش في منطقة المزارع والتي استمرت نحو 5 أيام خاض خلالها عناصر الجيش معارك عنيفة مع المسلحين المدعومين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة من “دبابات ورشاشات وصواريخ تاو” حيث تجاوز عدد قتلاهم 70 قتيلا .

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أنه بعد السيطرة على مزارع الملاح أصبحت قوات الجيش على مقربة من طريق الكاستلو الذي يعد الطريق الرئيس لإمداد المسلحين نحو الأحياء الشرقية من المدينة مما يجعل الباب مفتوحا أمام معركة قريبة للسيطرة عليه حيث يكمل الجيش من خلالها فرض طوق على أحياء المدينة بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى