العناوين الرئيسيةثقافة وفن

فيلم “الأيرلندي” يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار فيلم “The Irishman” “الأيرلندي”، من إخراج “مارتن سكورسيزي” للعرض في افتتاح دورته 41 التي تقام في شهر تشرين الثاني.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن ميزانية الفيلم ضخمة للغاية، بلغت أكثر من 150 مليون دولار، حيث رحبت “Netflix” بالمخرج “مارتن سكورسيزي” بأذرع مفتوحة ودفتر شيكات خطير، والفيلم من بطولة “آل باتشينو” و”روبرت دي نيرو” و”جو بيشي” الحائزين جميعا على جوائز الأوسكار.

وقال محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في بيان له، “فيلم الأيرلندي لمارتن سكورسيزي هو تجربة سينمائية متكاملة يزينها أداء تمثيلي من أهم ممثلي العالم”، مؤكدا على أنه يشعر بالفخر لافتتاح الدورة القادمة للمهرجان ”بهذه التحفة الفنية الملحمية التي صاغها أحد أعظم صناع السينما عبر تاريخها”.

ويقدم الفيلم نظرة ثاقبة لمصير أحد أبرز شخصيات الجريمة المنظمة في التاريخ الأمريكي، حيث يروي قصة اختفاء “Jimmy Hoffa” رئيس العمال المتورط في الجريمة المنظمة، وكذلك “Frank Sheeran” “الإيرلندي” الذي ادعى أنه قتل “Hoffa” في عام 1975.

وتربع فيلم “الإيرلندي” على عرش التقييمات السينمائية بعد عرضه في مهرجان نيويورك السينمائي، حيث أشاد النقاد بفيلم مدته 3 ساعات ونصف الساعة باعتباره تحفة درامية أخرى لمخرج “Goodfellas”، “Casino” و “The Departed”.

ويأتي هذا الثناء على الرغم من المخاوف المنتشرة على مواقع التواصل حول الاستخدام المكثف للفيلم لتكنولوجيا إزالة الشيخوخة، لإخبار قصة عن ثلاثة رجال يلعب أدوارهم (روبرت دي نيرو، آل باتشينو، وجو بيسكي).

ولا تزال القصص المتعلقة بالمافيا تثير اهتمام الجمهور حتى اليوم، وبالأخص جمهور السينما، وهو نمط لا يعتبر غريبا عن “سكورسيزي” الذي أثبت تفوقه في تجارب سابقة.

يذكر أن فيلم “The Irishman”، حاز على علامة 100% من 41 ناقد سينمائي على موقع “Rotten Tomatoes” المختص بالأفلام والمسلسلات والممثلين وأخبار الفن السابع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى