العناوين الرئيسيةمحليات

أهالي قرية كفردبيل بريف جبلة يشتكون عدم ترحيل القمامة.. والبلدية ترد : “علينا ضغط”

اشتكى عدد من أهالي قرية كفردبيل في ريف جبلة لتلفزيون الخبر، من تراكم القمامة في القرية، وعدم التزام بلدية سيانو (التي تتبع لها قريتهم) بترحيل القمامة بشكل منتظم.

وقال المشتكون: “يمر أسبوع وأسبوعين من دون أن تأتي سيارة البلدية لترحيل القمامة المتراكمة في معظم شوارع القرية، واقع الحال الذي بات يشكل معاناة كبيرة بالنسبة للأهالي بسبب انتشار الروائح الكريهة، وتحول اكوام القمامة إلى مرتع للقطط والكلاب الشاردة”.

وأضاف المشتكون: “القرية بحاجة الى حاويات قمامة، اذ يضطر بعض الأهالي لتجميع القمامة بشكل عشوائي على اطراف الطرق الفرعية بالاضافة الى الطريق الرئيسي نتيجة عدم توفر الحاويات”.

وبين المشتكون ان “سيارة القمامة التي تزور القرية “كل حين ومين” لاتدخل الى الحارات بل تمر سريعا ورفع عتب على الطريق الرئيسية للقرية لتحمل ما تراها من اكياس قمامة قريبة على طريقها”.

وطالب المشتكون “بلدية سيانو بتزويد القرية بحاويات ليصار الى تجميع القمامة بداخلها، والالتزام بترحيل القمامة ولو مرتين اسبوعيا”.

بدوره قال رئيس بلدية سيانو ابراهيم سلهب لتلفزيون الخبر: “تقوم البلدية بترحيل القمامة ثلاثة ايام في الاسبوع ايام الاحد والثلاثاء والخميس”.

وأوضح سلهب أن “البلدية تعاني من ضغط العمل باعتبارها تخدّم اكثر من 12 قرية ومزرعة وهي كفر دبيل، بقرية، بيت العلوني، السباهي، ديرين، البراج، بريزين، المجيتة، بربورة، عين جرجس، كروم إصلاح، ضهر أبو قرمة”.

واكد سلهب ان “المشكلة الاساسية التي تعاني منها بلدية سيانو هي عدم وجود سيارة ضاغطة، وحاويات في البلدية، اذ لا تملك البلدية سوى جرار وسيارة “بيك اب”.

وأردف سلهب: “كما نعاني من عدم التزام الأهالي برمي القمامة في الأماكن المحددة”, داعيا الأهالي الى تجميع القمامة ورميها في الاوقات المحددة ليصار الى ترحيلها بانتظام”.

وتعاني العديد من قرى اللاذقية وحتى احياء داخل المدن من عدم التزام البلديات بترحيل القمامة وتحول أجزاء من القرى والاحياء الى مكبات قمامة تشكل مرتعا للقطط والكلاب الشاردة ومصدراً للروائح الكريهة على مدار الساعة.

باسل يوسف – تلفزيون الخبر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏   ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أحذية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى