العناوين الرئيسيةطافشين

تقارير إعلامية : نزوح 4 آلاف سوري إلى العراق هرباً من العدوان التركي

نزح نحو 4 آلاف سوري من شمال البلاد إلى إقليم كردستان العراق، الأحد 20 تشرين الأول الحالي، هرباً من العدوان التركي على الأراضي السورية، بحسب تقارير إعلامية.

وتحدثت التقارير عن “تزايد المطالب بفتح ممر إنساني آمن في شمال سوريا لإجلاء المدنيين وإسعاف الجرحى، في وقت يعاني القطاع الصحي والإنساني من تدهور خطير نتيجة العدوان التركي”.

وأعلنت الأمم المتحدة في وقت سابق أن العدوان التركي تسبب في تهجير 160 ألف شخص، في حين تحدثت مصادر أخرى عن نزوح أكثر من 300 ألف.

وبينت التقارير أن “الفرق الطبية في منطقة رأس العين مركز المواجهات بين جيش الاحتلال التركي و “قسد”، تعاني من حصار شديد لا يمكنها من التحرك لإجلاء المدنيين وإسعاف الجرحى منهم”.

وأشارت إحصائيات مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل إلى ارتفاع أعداد الوافدين من المدن الحدودية باتجاه مراكز المدن، حيث بلغ عدد أعداد الأسر الوافدة نحو 33197 أسرة تضم 165898 شخصاً موزعين على مراكز الإيواء والمجتمع المحلي المضيف.

يذكر أن جيش الاحتلال التركي يستمر في عدوانه على الأراضي السورية رغم الرفض الدولي و الإقليمي له، في الوقت الذي بدأ فيه الجيش العربي السوري الانتشار و التوسع في مناطق شمال شرقي سوريا لوضع حد للعدوان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى