العناوين الرئيسيةمحليات

مسؤول ينفي لتلفزيون الخبر هروب وحوش ضارية وحيوانات مفترسة إلى القرى والمدن القريبة من الحرائق

نفى رئيس دائرة حراج طرطوس حسن ناصيف لتلفزيون الخبر ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، حول هروب وحوش ضارية وحيوانات مفترسة، إلى أطراف المدن والقرى القريبة من الحرائق التي اشتعلت في غابات سوريا خلال الأيام الماضية .

وقال ناصيف ” لايوجد أي شيء من هذا القبيل، ولم يردنا أي خبر عن وجود حيوانات مفترسة في القرى والمدن القريبة من أماكن الحرائق”.

وأضاف ناصيف ” أنواع الحيوانات البرية الموجودة في سوريا معروفة، وهي بمعظمها أنواع من الثعالب والضباع التي يعرفها أهالي الريف، وهي تتواجد أحياناً بالقرب من المنازل في بعض القرى، ولايوجد أي شيء غير طبيعي حتى الآن”.

وأشار ناصيف إلى أن ” بعض صفحات التواصل الاجتماعي السخيفة تعمل على تهويل الاحداث واستغلال خوف الناس وهذا ليس بجديد عليها”.

وجاء في بعض المنشورات ” هروب معظم الحيوانات المفترسة والوحوش الضارية كالنمور والأسود والضباع والكلاب الشاردة من حرائق الغابات ،واتجاهها نحو أطراف المدن في الساحل ودخولها لقلب المدن والشوارع خاصة مساء وليلاً، للبحث عن طعام لها بالاضافة لكافة السحالي والأفاعي الخطيرة”.

وتفاوتت ردود المتابعين بين الساخرين من الخبر والمتخوفين من أن يكون صحيحاً، حيث قال أحدهم في تعليق ” حاسس حالي عايش بالسافانا، من وين طلع عنا كل هالانواع من الحيوانات؟، يمكن صوت الخبيط يلي سمعناه مبارح كان فيل مارق بالضيعة”.

وقال آخر ” مظبوط صح اليوم فقت الصبح عم غسل وشي طلعت من الباب غسلت ورجعت لقيت اسد نايم بالتخت ديرو بالك الله يستر”، وذكر آخر متهكماَ:” وأنا شفت كم ضبعة ع دوار شباط ب جبلة ياحرام منظرن بزعل وخايفين”.

ولم يفت البعض “لطش” بعض المسؤولين الفاسدين في البلد من خلال الخبر، حيث جاء في إحدى التعليقات ” مو هدول الحيوانات يلي منخاف منهم، هدوك ما بتوصلهم الحرايق ولا بيهربو لجوا، بيهربوا لبرا فوراً”.

وأبدى الكثيرون استياءهم من عمل هذه الصفحات وتلفيق الاخبار بهذه الطريقة باستغلال موجة الحرائق لزيادة التوتر والخوف، فيما صدق الكثيرون الخبر وتناقلوه، دون الانتباه إلى أن معظم هذه الأنواع المذكورة من الحيوانات لا يعيش في الحراج والغابات السورية.

يذكر أنه شهدت سوريا خلال الأيام القليلة الماضية نشوب حرائق في مناطق مختلفة من محافظات طرطوس واللاذقية وحمص، تمت السيطرة على معظمها من قبل عناصر وفرق الإطفاء من مختلف المحافظات السورية.

رنا سليمان – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى