محليات

أكثرها في حلب.. الإسكان تعلن تخصيص 1709 مسكن لمكتتبيها بمختلف المحافظات

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان، يوم الثلاثاء، عن تخصيصها “1709 مساكن للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في محافظات ريف دمشق واللاذقية وحمص وحماة والسويداء وحلب”.

وبينت المؤسسة، بحسب وكالة “سانا”، أن “المساكن المخصصة للمكتتبين بريف دمشق هو في مشروع توسع ضاحية قدسيا، على حين أن المساكن المخصصة لمكتتبي حلب هو على مشاريع السكن الشبابي والإدخار السكني والسكن البديل (شاغلي المخالفات)”.

وأشارت المؤسسة إلى أنه “سيتم تخصيص 317 مسكناً من الفئة أ”” للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في ريف دمشق منطقة توسع ضاحية قدسيا للمرحلة الثالثة والمقررة بـ 10 سنوات”.

وأضافت المؤسسة: “سيتم تخصيص 261 مسكناً بمحافظة حلب منطقة المعصرانية للمرحلتين الرابعة المقررة بـ 10 سنوات، والخامسة المقررة بـ 12 سنة”.

ونوهت المؤسسة أنه “سيتم تخصيص 177 مسكناً في محافظة حلب أيضاً للمكتتبين على مشروع الإدخار السكني في منطقة أرض سوق الجمعة، و159 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن البديل (شاغلي مخالفات) في منطقتي المعصرانية وسوق الجمعة بحلب.

وذكرت المؤسسة أنه “بالنسبة لمحافظة حمص، خصص 298 مسكناً من الفئة “أ” بمنطقة غرب طريق دمشق للمرحلة الخامسة والمقررة ب 12 سنة”.

وعن محافظة حماة “سيتم تخصيص 60 مسكناً للفئات “أ- ب- ج” في منطقة ذي قار للمرحلة الأولى المقررة بـ 5 سنوات، وتخصيص 60 مسكناً من الفئة “أ” للمكتتبين في محافظة اللاذقية منطقة أوتوستراد الثورة للمرحلة الثانية المقررة بـ 7 سنوات”.

وتابعت المؤسسة: “سيتم تخصيص 377 مسكناً من الفئتين “أ- ب” للمكتتبين في محافظة السويداء منطقة سليم للمرحلة الأولى المقررة بـ 5 سنوات”.

ودعت المؤسسة في إعلانها المكتتبين المشمولين والمسددين التزاماتهم المالية ضمن المدد المحددة إلى مراجعة فروع المؤسسة في المحافظات للاطلاع على مواعيد جلسات التوزيع العلنية لاختيار المساكن، اعتباراً من الـ 29 من الشهر الجاري ولغاية انتهاء جلسات التخصيص.

يذكر أن جلسات التخصيص تتم بحسب تسلسل أفضلية المكتتب، علماً أن هذا الإعلان لا يشمل المكتتبين المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد على 240 يوماً متصلة أو منفصلة، والذين لم يسددوا التزاماتهم المالية ضمن المدة الممنوحة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى