العناوين الرئيسيةمحليات

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر : ترحيل “كرفانة” الخدمة في حي الزهراء بحمص

استجابة لشكوى سكان حي الزهراء في حمص جانب مدرسة السيدة رقية من الجهة الجنوبية، عبر تلفزيون الخبر، قامت الورش التابعة لمديرية نظافة حمص، بإزالة كرفانة الخدمة من المكان و تنظيفه.

و كان اشتكى مجموعة من سكان حي الزهراء جوار مدرسة السيدة رقية من الجهة الجنوبية، معاناتهم منذ سنوات بسبب وجود كرفانة تابعة لمديرية النظافة بمجلس مدينة حمص تسبب لهم الإزعاج، من تصرفات مسيئة من بعض العمال، بالإضافة إلى الروائح الكريهة المنبعثة من سيارات تجميع القمامة “.

و قال مدير النظافة في مجلس مدينة حمص المهندس عماد الصالح لتلفزيون الخبر أنه ”بناءً على الشكوى تم مباشرةً توجيه تنبيه للعمال و المسؤولين عن الفوضى في المكان، و ذلك تحت طائلة المحاسبة، كما تم توجيه سائقي سيارات الخدمة بعدم التوجه للموقع، إلا في حالات الضرورة بما يخص العمل “.

و أضاف الصالح ” أنه تم عقد اجتماع مع لجنة الحي لاختيار مواقع مناسبة للكرفانة، لا تسبب الإزعاج للسكان و تسهل عمل ورش مديرية النظافة في حي الزهراء “.

و أوضح الصالح ” أنه تم اختيار موقع جديد للكرفانة قرب دائرة الصيانة، على شارع الستين بحي الزهراء و هو مكان بعيد عن تجمعات السكان، ومناسب لسير العمل بالشكل المطلوب “.

وبين مدير النظافة في مجلس مدينة حمص لتلفزيون الخبر أنه ” قامت الورش الفنية بفك الكرفانة و نقلها إلى موقعها الجديد على طريق الستين، و عملت ورش النظافة على تنظيف المكان استجابة للشكوى المقدمة “.

يذكر أن “كرفانة الخدمة” وضعت في هذا الموقع بحي الزهراء مع بداية الأحداث في مدينة حمص، لتسهيل حركة عمال النظافة و حمايتهم، بعد تعرضهم للقتل و الخطف على يد المجموعات الإرهابية، و تعرض سيارات الخدمة لرصاص القنص .

و الجدير بالذكر أن مديرية النظافة في مجلس مدينة حمص كانت استجابت قبل نحو شهر، لشكوى مقدمة عبر تلفزيون الخبر من سكان طريق زيدل قرب محطة وقود دراق السباعي بحي الزهراء “عن معاناتهم من وجود مكب قمامة يسبب الروائح و الحشرات” حيث عملت ورشات المديرية على إزالة القمامة و الأنقاض من المكان ، و تنظيفه بالكامل.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى