العناوين الرئيسيةمحليات

ساحة قنينص في اللاذقية تحولت إلى مكب للقمامة.. وخطوط الهاتف “مراجيح للأطفال”

اشتكى عدد من أهالي حي قنينص في مدينة اللاذقية، غياب العديد من الخدمات وفي مقدمتها النظافة، حيث تحولت شوارع الحي وخاصة الساحة إلى مكب للقمامة.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “تمر أيام طويلة دون أن نرى سيارة البلدية تجمع القمامة أو حتى عامل نظافة في الحي”.
وأضاف المشتكون: “تحولت شوارع الحي وخاصة الساحة إلى مكب للقمامة يضاهي مكب البصة، الأمر الذي يشكل معاناة حقيقية لنا، فعدا عن الروائح الكريهة المنبعثة على مدار الساعة، تنتشر الحشرات والقوارض”.

وليس بعيداً عن مشكلة تجمع القمامة، يعاني الأهالي “من عدم وجود علب هاتف حيث تنتشر الخطوط الهاتفية العشوائية على الجدران وبارتفاعات قليلة تجعلها في متناول الأطفال”.

ولفت المشتكون إلى أن “خطوط الهاتفية باتت وسيلة يلهو بها الأطفال الذين يتأرجحون بها، ما تسبب في كثرة الأعطال”.
وأشار المشتكون إلى أن “هناك العديد من المنازل انقطعت الخطوط الهاتفية عنها منذ أكثر من عشرة أيام ولم يتم إصلاحها، رغم تقديم العديد من الشكاوى لمديرية الاتصالات”.

وطالب المشتكون “المعنيين في مديرية الاتصالات بتركيب شبكة وعدم ترك مداخل الخطوط عرضة للعبث”.
بدوره، قال مدير اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي لتلفزيون الخبر: “تم الكشف على مكان الشكوى، وتبين أنه شارع ضيق جداً لا يمكن القيام فيه بأي أعمال حفر”.

وأضاف جبيلي: “بعد القيام بعملية الكشف، سنقوم حالياً بتنفيذ شبكة هوائية معلقة بشكل مرتب على جدران الشارع”.

وفي ما يتعلق بواقع النظافة، قال مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس عمار قصيري لتلفزيون الخبر: “ساحة قنينص عبارة عن مكب عشوائي يتم ترحيله يومياً، مع العلم أن الحي مخدم بعامل نظافة ومخصص ضمن حملات النظافة الدورية وفقاً لبرنامج عمل ورش مديرية النظافة”.

وأضاف قصيري: “يتم بشكل يومي تفريغ حاويات القمامة وترحيل تجمعات القمامة العشوائية الناتجة عن الرمي العشوائي”.

وتابع قصيري: “يتم التنسيق بشكل دائم مع مختار الحي لمعالجة أي مشكلة تتعلق بالنظافة وذلك أسوة بباقي أحياء المدينة”.

وأكد قصيري أنه “يتم معالجة جميع شكاوى الأخوة المواطنين الواردة هاتفياً أو خطياً بأسرع وقت ممكن حسب الإمكانيات المتوفرة”.

الجدير بالذكر أن أهالي حي قنينص يعانون منذ العام الماضي من انتشار الحشرات والبعوض نتيجة القمامة المتراكمة في الساحة بسبب عدم قيام بلدية اللاذقية بترحيل القمامة كما يجب، ما يؤدي لتراكمها في الساحة.

صفاء اسماعيل _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى