رياضة

سبب “غريب عجيب” يؤجل الدوري السوري لمدة شهر

أعلن اتحاد كرة القدم السوري على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تأجيل انطلاق الدوري الممتاز لمدة شهر بحجة فسح المجال أمام المنتخبين الأول والأولمبي ونادي الجيش للاستعداد بشكل أمثل للاستحقاقات المقبلة، وتفاديا لإصابة اللاعبين.

وكان من المقرر انطلاق الدوري يوم الجمعة 20 أيلول إلا أن القرار جاء بتأجيل منافسات الدوري حتى تاريخ 20 تشرين الأول 2019، ” لفسح المجال أمام المنتخبين الأول والأولمبي ونادي الجيش ومنعاً لإصابة أي لاعب” بحسب بيان اتحاد كرة القدم.

وتابع اتحاد الكرة “حيث يخوض منتخبنا الوطني الأول مباراتين في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك يومي 10 و15 تشرين الأول أمامي منتخبي جزر المالديف وغوام”.

وأردف البيان “ويستعد المنتخب الأولمبي في معسكر خارجي في البحرين حيث يخوض مباراتين وديتين في 10 و14 تشرين الأول تمهيداً لمشاركته في بطولة آسيا تحت 23 سنة في تايلند والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو”.

وأضاف مبرر آخر وهو ” مشاركة نادي الجيش في بطولة الأندية العربية حيث يخوض مباراة الإياب مع فريق نواذيبو الموريتاني في 3 تشرين الأول المقبل.

ويربك تأجل انطلاق الدوري حسابات الأندية ويشتت تحضيراتها وهو إجراء نادرا ما يتبع في دول العالم حيث تقام منافسات تصفيات كأس العالم في كل القارات بالتزامن مع الدوريات المحلية، ولم يحدث أن تم تأجيل دوري في أي دولة من العالم تفاديا لإصابة لاعبي منتخبها.

يُذكر أن معظم الأندية السورية أنهت تعاقداتها وتحضيراتها للموسم الجديد الذي تم تأجيله حتى 20 تشرين الأول القادم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى