سياسة

صحيفة تركية : تركيا سترسل وفدا دبلوماسيا إلى سوريا

أفادت وسائل إعلام تركية بأن وزارة الخارجية التركية قد ترسل في الأيام القريبة وفدا إلى دمشق لإجراء مفاوضات مع القيادة السورية.

وذكرت صحيفة “أيدينليك” التركية نقلا عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى أن أنقرة قد ترسل خلال 4 أو 5 أيام مجموعة من موظفي وزارة الخارجية إلى دمشق.

وأوضح المصدر أن هذا التغيير الجذري في سياسة أنقرة يحدث بعد مباحثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول في 10 تشرين الأول، والتي ركزت على تسوية الأزمة السورية.

ولم يستبعد مصدر في حزب العدالة والتنمية الحاكم، بحسب “روسيا اليوم”، إمكانية إرسال مثل هذا الوفد إلى دمشق، قائلا إن ذلك لا يخالف المشهد العام للأحداث.

وأشارت الصحيفة إلى أن مفاوضات تركيا مع إدارة الرئيس بشار الأسد “أمر حتمي” عاجلا أم آجلا، مضيفة أن القيادة السورية بدورها أشارت إلى إمكانية التعاون بين البلدين في إجراء عملية “درع الفرات” في حال إقامة اتصالات رسمية بين الجانبين.

من جهتها لم تعلق وزارة الخارجية التركية بعد على هذه الأنباء، فيما كانت أنقرة الرسمية تعلن مرارا أن تسوية الأزمة في سوريا أمر غير ممكن في حال بقاء الرئيس الأسد في السلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى