ميداني

آخر التطورات الميدانية في الطريق إلى خان شيخون

سيطرت وحدات الجيش العربي السوري يوم الجمعة على عدد من القرى والمزارع بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة.

وبين مصدر عسكري لتلفزيون الخبر أن “وحدات الجيش السوري تمكنت بعد اشتباكات عنيفة من السيطرة على قرى ومزارع عابدين وحرش عابدين وحرش الطويلة ومغر الحنطة الواقعة شمال بلدة الهبيط بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المتشددة”.

وأضاف المصدر أن “الطيران الحربي السوري و الروسي استهدف مقرات المجموعات المسلحة وطرق إمدادها في خان شيخون ومحيطها وحقق اصابات مباشرة في صفوف هذه المجموعات”.

وأكد المصدر أن “قوات الجيش السوري تمكنت من تدمير عربة مفخخة بصاروخ موجه قبل وصولها الى نقاط الجيش في قرية مدايا جنوبي ادلب”.

وتفصل وحدات الجيش العربي السوري عن مدينة خان شيخون مسافة ٤ كم من الأراضي السهلية التي تتيح للجيش السوري استخدام الرمايات المباشرة والدقيقة على مواقع وتحصينات العدو في المدينة.

وتشكل سيطرة الجيش السوري على العديد من المناطق في محيط مدينة خان شيخون خطوة هامة في سير المعارك الدائرة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي والمرحلة ما قبل الأخيرة للسيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية.

وتؤدي السيطرة على خان شيخون إلى محاصرة العديد من المدن والبلدات الاستراتيجية وأهمها مورك واللطامنة وكفرزيتا، حيث بدأت بالفعل بعض المجموعات بالانسحاب من هذه البلدات قبل اطباق الحصار عليها وقطع الامداد عنها بشكل كامل.

يذكر أن الجيش السوري كان قد سيطر على عشرات القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي خلال الأيام القليلة الماضية بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل المتشددة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى