محليات

العدل تزيد صلاحيات رئيس إدارة قضايا الدولة والمحامي العام في كل عدلية

أصدر وزير العدل نجم الأحمد قرارين بتفويض رئيس إدارة قضايا الدولة والمحامي العام في كل عدلية بعدد من المهام والصلاحيات، وفقاً لوكالة “سانا”

وفوض الوزير الأحمد في القرار الأول رئيس إدارة قضايا الدولة بتبليغ قرارات مجلس نقابة المحامين واللجان الادارية وتوزيع العمل بين محامي الدولة في اقسام الادارة المركزية.

و تضمن التفويض تنفيذ الاحكام المبرمة التي تصدر في الدعاوى الخاصة بالإدارة والموافقة على منح الاجازات لمحامي الدولة والعاملين في الإدارة بكل أنواعها، واقتراح شروط المسابقة والاختبار للتعيين بالفئات الخمس وفقا لأحكام القانون الاساسي للعاملين في الدولة.

واصدار القرار المتعلق بتشكيل لجنة مركزية لاعتراض العامل على عدم الترفيع واقتراح الموافقة على نقل وندب العاملين من ملاك الادارة الى جهة أخرى وبالعكس والموافقة على دفع بدل الأجر عن الإجازات الإدارية غير المستعملة.

و فوض القرار رئيس إدارة قضايا الدولة باصدار القرار المتعلق بإعادة العامل المجاز اجازة خاصة بلا اجر الى عمله، وكذلك قطع الإجازة قبل انتهائها واصدار الصكوك المتعلقة باعتبار العامل لدى الادارة بحكم المستقيل وذلك اضافة الى ما هو معهود اليه بموجب القوانين والانظمة النافذة.

ونص القرار الثاني على تفويض المحامي العام في كل عدلية تنظيم العقود المؤقتة، سنوية، موسمية، خدمة، مؤقتة بتفويض من الوزير وإبرام عقود إيجار المحاكم بالتنسيق مع المكتب الهندسي والموافقة على إجازات العاملين في العدلية إذا لم تتجاوز مدتها شهرا .

ومنح موافقات السفر والموافقة على السفر بالنسبة للعاملين في العدلية ومعالجة تقارير التفتيش الكتابي والموافقة على التقارير الطبية وتوزيع العمل بين العاملين ضمن العدلية وفقا للمؤهل العلمي والاختصاص والأمور الأخرى بتكليف من الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى