رياضة

نقاط يجب معرفتها قبل مواجهة “نسور قاسيون” مع “العنابي القطري”

– تاريخياً تواجه المنتخبان السوري والقطري 13 مرة فازت سورية في أربع مناسبات وخسرت في خمس والتعادل كان حاضراُ اربع مرات.

– يدخل منتخبنا المباراة بمعنويات عالية جداً بعد أن نجح في خطف نقطة ثمينة من “الشمشون الكوري” وثلاث نقاط من منتخب المليار ونصف المليار نسمة.

-“نقاط الامل” للقطرين ،الفريق لم يحقق اي نقطة حتى الان، والوضع أصبح صعباً للغاية،فهم يحتاجون للفوز في المباريات المتبقية،سواءالتي تلعب في الدوحة أو خارجها،الفوز بأول 3 نقاط سيكون ذلك بمثابة استعادة الثقة من جانب اللاعبين والجهاز الفني والجماهير.

– الاتحادالقطري وبعد خسارة المنتخب لاول لقائين في التصفيات مع ايران واوزباكستان قرر إقالة المدرب الاورغوياني “كارينيو” وعين مواطنه فوساتي.

– الاورغوياني “فوساتي” يعلم خفايا الكرة القطرية فقد درب نادي السد من 2006 حتى 2008، وبعدها قاد العنابي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010 قبل أن تتم إقالته، وعاد مرة أخرى قبل أكثرمن عام ليقود الريان لحصد درع الدوري، وليعين بعدها مدرباُ للمنتخب.

– فوساتي قرر استدعاء 3 لاعبين جدد قبل مواجهة سوريا، وهم “حمد علاء” لاعب الريان و”إسماعيل محمد” لتنشيط الهجوم، و”محمد موسى” على الجانب الايمن .

-إدارة المنتخب السوري احاطت التدريبات ومقر إقامة البعثة في “فندق كراون بلازا” بسياج من السرية وأصدرت بياناً منعت فيه التصريحات لوسائل الإعلام بالنسبة للاعبين والجهاز الفني والإداري .

-الصحافة القطرية تحث جمهورها للحضور إلى ملعب نادي السد الذي يتسع لـ 15الف مشجع من أجل التشجيع من المدرجات بدلاً من الجلوس في المنازل وإرسال التغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

-الحكيم ألقى محاضرة نظرية للاعبين طالبهم خلالها بالعمل على تعزيز الروح القتالية وعدم الاستهانة بقدرة المنتخب القطري على قلب المعطيات.�
-من المتوقع ان يدخل المنتخب القطري ضاغطاُ منذ البداية، وهنا سيكون دور كبيراً للحكيم في اعطاء التعليمات لاحتواء ذلك الضغط خاصة في الشوط الاول.

-مفاتيح العنابي هجومياً متمثلة في لاعبين، هجمات قطر مع كوريا الجنوبية كانت عن طريق “حسن الهيدوس” و”سباستيان سوريا”، فكانا يعودان للخلف ثم ينطلقان للأمام،اضافة للتنقل بين الجناحين الأيمن والأيسر، وهذا يتطلب يقظة من لاعبي الارتكاز في خط الوسط السوري.

– خط دفاع قطر يعتبر نقطة ضعف ،وبالتحديد على صعيد الاظهرة، فالفريق لايملك في الأساس ظهيراً أيمن بالمعنى الحقيقي،ويملك ظهير أيسر واحد هو”عبدالكريم حسن” (المتراجع بالمستوى)، ويجب ان يعمل الحكيم على استغلال ذلك، في ظل امتلاكنا للمواس المميز على الرواق والخريبين، واظهرة جيدة كالعجان والشبلي المميز بتقدماته.

– لم يعتمد منتخب العنابي حتى الان على حارس مرمى معين في التصفيات، فهو يشرك حارساً مختلفاً في كل مباراة.

– مواجهة من نوع خاص ستكون بين المهاجم القناص “سيباستيان سوريا” افضل لاعب بالعنابي مع صخرة الدفاع السورية احمد الصالح، مهاجم قطر يتميز باختراقاته ومهاراته وسيكون بلا شك الاخطر على مرمانا.

الياس عبيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى