محليات

أهالي مدينة اللاذقية يشتكون تزفيت الشوارع في النهار .. والمحافظة “اللاذقية مدينة سياحية مزدحمة ليلاً”

اشتكى عدد من سكان مدينة اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، تزفيت بعض شوارع المدينة خلال النهار، مما يسبب ازدحاما كبيرا وصعوبة في الحركة والتنقلات، وتأخر المواطنين عن وظائفهم والطلاب عن جامعاتهم.

وقال أحد المشتكين، لتلفزيون الخبر “في أغلب الدول تكون عمليات الصيانة لشوارع المدن، والتي تحتاج لعمليات حفر وأليات كبيرة، في الفترة الليلية، وذلك تفادياً للازدحا، وإعاقة حركة المواطنين، ولسهولة العمل” .

وتابع المشتكي “عملية التزفيت في الفترة النهارية، تعيق الحركة وتؤذي السيارات، ويواجه أغلب المارة صعوبة بالحركة، واستغرب وجودها في الفترة الصباحية تحديدا كونه الوقت الأكثر ازدحاما لخروج المواطنين لقضاء أعمالهم” .

وتحدث أحد الطلاب الجامعيين في جامعة تشرين، لتلفزيون الخبر “هذه فترة امتحانات وأغلب الطلاب بحاجة للوصول في الوقت المحدد، وعمليات الصيانة في الفترة الصباحية تعيق الحركة، مما يضطرنا للخروج قبل الموعد بساعة” .

ومن جهة أخرى قال مصدر مطلع في محافظة اللاذقية، فضل عدم الكشف عن اسمه، لتلفزيون الخبر “اللاذقية مدينة سياحية، وهي تشهد ازدحاماً في الفترة الليلية، ولذلك عمليات الصيانة تكون أفضل في الصباح” .

وتابع المصدر “عملية التزفيت والصيانة، بحاجة إلى التنسيق مع شرطة المرور وعدد من مؤسسات الدولة، وفي الفترة الصباحية يكون هذا التنسيق أفضل وأسهل، بالإضافة إلى ضوء الشمس اللازم للعملية الفنية” .

وأشار المصدر إلى أن ” العمال يبقون أحياناً للساعة التاسعة مساءاً بدوام كامل، للتقليص من الوقت اللازم لعمليات الصيانة” .

الجدير بالذكر أن عملية صيانة الطرق وتزفيتها، تحتاج إلى عدد كبير من الأليات والعمال، مما يسبب صعوبة في حركة المرور .

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى