رياضة

أحداث دراماتيكية أقل مايقال عنها أنها “غريبة” .. الجزيرة إلى الأضواء والحرية يبقى في غير مكانه

أقيمت الجولة الأخيرة من التجمع الخاص بفرق الدرجة الأولى المؤهل للدوري للممتاز، وشهدت أحداثا غريبة، بتأهل الجزيرة بدلا من الحرية بعد “مسلسل درامي” غير شيق.

وتمكن الجزيرة من الحصول على بطاقة العبور بعد فوزه على الجهاد، ليتأهل بدلا من الحرية بفارق الأهداف، بأحداث دراماتيكية أقل مايقال عنها أنها “غريبة”.

وفاز الجزيرة على الجهاد بسبعة أهداف مقابل هدف، في فوز الذي يعد الأكبر لنادي الجزيرة في تاريخه، كما يعد النتيجة الأسوأ في تاريخ نادي الجهاد، فيما فاز الحرية على عمال حماه برباعية نظيفة.

وحمل سيناريو المباراتين الكثير من علامات الاستفهام لدى مشجعي الحرية، الذين أطلقوا اتهامات تقول بأن فريق الجهاد قام بـ “بيع المباراة” للجزيرة، بسبب الأحداث التي رافقت المباراتين.

ففي مباراة الجزيرة والجهاد، تقدم فريق الجزيرة في الشوط الأول بثلاثة أهداف، بينما كان التعادل السلبي هو الحاسم للشوط الأول بين الحرية وعمال حماه.

وكانت المباراتان منقولتان على قناة سوريا دراما بنفس الوقت “قال” لمنع التلاعب بنتجية أي مبارة.

ولكن في الشوط الثاني، امتلك الحرية كل مجريات مباراته، معلنا أن عودته لمكانه الطبيعي في الكبار هي مسألة دقائق، وتمكن من تسجيل الهدف الأول، الذي تلاه مباشرة هدف الجزيرة الرابع في المباراة الآخرى.

واستمر لاعبو الحرية بالهجوم وسجلو الهدف الثاني، وسجلو الثالث من ركلة جزاء في ملعب المحافظة، لتأتي الأخبار بعدها بدقيقتين من الجلاء بتسجيل الجزيرة للهدف الخامس.

وتابع لاعبو الحرية الهجوم بجميع اللاعبين، ليتمكن حارس الحرية أمير نجار من تسجيل الهدف الرابع لفريقه، و”سبحان الله” في الدقائق الأخيرة المضافة سجل الجزيرة هدفين اثنين حسم بهما تأهله.

وكان الحرية يحتاج للفوز فقط حتى لو فاز الجزيرة بفارق هدف عنه، ولكن المعجزة حصلت وفاز الجزيرة بفارق كبير، وابتعد عن الحرية بهدفين، ليتأهل بدلا منه.

وأثار هذا الفوز الكبير للجزيرة شكوك المتابعين، خاصة أن الجزيرة والجهاد التقيا قبل شهرين وانتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهم.

وطالبت الجماهير من الملعب ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي بفتح تحقيق عن مباراة الجزيرة والجهاد، بينما رأى آخرين بأن الجزيرة استحق هذا التأهل وكان الأفضل من بين فرق مجموعته.

وقال أحد المتابعين من خلال التعليقات على إحدى الصفحات الرياضية في موقع “فيسبوك”، “تلاعب واضح بالنتائج الدقيقة ٨٠ كانت النتيجة ٤-١ للجزيرة عالجهاد و ١-٠ للحرية على عمال حماه”.

وأضاف “الدقيقة ٩٥ صارت ٧-١ للجزيرة وللحرية ٤-٠ وآخر هدفين للجزيرة اجو بالدقيقة ٩٥ وهيك تأهل الجزيرة بفارق هدف”.

وعبّر أحد جماهير نادي العربي عن استيائه مطالباً بضرورة فتح تحقيق في المباراة من قبل اتحاد كرة القدم والاتحاد الرياضي، لإيقاف هذه “المسرحيات” كما وصفها.

يُذكر أن ناديا الفتوة والجزيرة تمكنا من التأهل إلى دوري الدرجة الممتازة، فيما بقي الحرية بالدرجة الثانية بفارق الأهداف عن الجزيرة بالإضافة للمحافظة والجهاد وعمال حماه وحرجلة والعربي.

فراس معلا – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى