محليات

وزارة النقل : دفاتر بحّارة طرطوس تمنح من دائرة الموانئ

أعلنت وزارة النقل عن إمكانية الحصول على دفتر البحارة وتجديده، وكذلك شهادات الخدمات البحرية والشهادات الطبية، من دائرة الموانئ في طرطوس بعد أن كانت تمنح حصراً في الإدارة العامة في اللاذقية.

وأوضح مصدر في وزارة النقل، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية، أنه “يتم وضع اللمسات الأخيرة على عمليات توسيع مركز منح الدفاتر البحرية، وإنشاء نافذة واحدة لتسهيل إجراءات الحصول على الوثائق المطلوبة من مكان واحد ضمن الميناء”.

وأضاف المصدر أنه ” أصبح بإمكان البحارة المغتربين تجديد دفاتر البحارة بغض النظر عن وجود تخلف عن السوق للخدمة الإلزامية، أو الاحتياطية، بعد أن أصبحت إدارة الأمن الجنائي تمنح وثيقة غير محكوم للبحارة لهذه الحالات بشرط ألا يكون الشخص محكوماً بحكم جنائي”.

وأشار المصدر إلى أنه “يتم تفعيل العمل في صيانة البواخر من خلال ورشات الإصلاح المتخصصة، والتي تشمل أعمال صيانة المحركات، وبدنات السفن في الجزء غير المغمور من السفينة”.

وقال المصدر: ” يشمل عمل الورشات أيضاً، تحويل سفن الشحن إلى سفن مخصصة لنقل المواشي من خلال بناء وإضافة طوابق وتخصيصها كحظائر ولكل مستلزمات نقل المواشي”.

من جهته لفت مدير موانئ طرطوس ثائر ونوس إلى “قرب الانتهاء من مشروع تعزيل وتنظيف وإزالة الطمي والترسبات من ميناء الطاحونة، المخصص لنقل الركاب إلى جزيرة أرواد”.

وأوضح ونوس أن “فتح الميناء هو بشكل جزئي لتسهيل حركة تنقلات المواطنين، ريثما يتم الإنتهاء من عمليات التنظيف وعودة العمل في الميناء بشكل كامل”.

يذكر أنه بحسب وزارة النقل، تم منح وتجديد أكثر من 1390 جوازاً بحرياً، بالإضافة إلى 729 شهادة خدمات بحرية، و2050 شهادة طبية، منذ بداية شهر حزيران من العام الفائت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى