محليات

الشركة العامة للطرق والجسور بالحسكة توضّح عبر تلفزيون الخبر قرار نقل عمالها إلى دير الزور

نشر تلفزيون الخبر شكوى العاملين في فرع الشركة العامة للطرق والجسور بمحافظة الحسكة ( رودكو ) وعددهم 113 عامل حول صدور قرار نقل مكان عملهم إلى محافظة دير الزور دون تقديم أي ميزات مالية وهذا ما يؤثر على وضعهم المعيشي هم و أسرهم .

بدورها، الشركة العامة ممثلة بمدير مركزها في الحسكة المهندس خالد الراوي أرسلت توضيحا لتلفزيون الخبر، عبر “واتساب”، جاء فيه ” حول ما نشر على شاشة تلفزيون الخبر الموقرة حول نقل عمال فرع الحسكة للشركة العامة للطرق و الجسور إلى دير الزور بدون تعويضات نوضح لكم ما يلي ” .

وتابع الراوي ” عدد العاملين في مركز الحسكة للشركة العامة للطرق و الجسور 108 عمال من كافة الفئات و المهن و الصفات، صدر قرار بنقلهم إلى دير الزور، بسبب عدم وجود جبهات عمل في مركز الحسكة فقد تم ضم مركز الحسكة إلى فرع المنطقة الشرقية مقره في دير الزور ” .

وأوضح الراوي أنه ” سيتم تكليف العاملين وفق مهنهم حسب الحاجة للعمل في مشاريع فرع المنطقة الشرقية، حيث يتم تأمين الإقامة و سيمنح العاملون التعويض المناسب وفق قانون العاملين الأساسي ” .

وأضاف الراوي” كما سيتم دوام العاملين في المشاريع بشكل ورديات كل 15 يوم يتم تبديل الوردية ، إما بالنسبة لباقي العاملين سيبقى دوامهم بالحسكة ” .

مشيرا إلى أن ” الإدارة العامة للشركة العامة للطرق و الجسور داومت على منح الرواتب للعاملين بمركز الحسكة رغم توقف العمل في المركز منذ نهاية عام 2012 و مازالت ” بحسب الراوي .

وختم الراوي ” العاملون في مركز الحسكة للشركة العامة للطرق و الجسور يؤكدون التزامهم ببذل كل الجهد لإعادة أعمار ما خربه الإرهاب في أي مكان في سوريا ” .

يذكر أن المؤسسات الإنشائية ومنها مركز الحسكة للشركة العامة للطرق و الجسور و الإسكان العسكري و المشاريع المائية ( الرصافة ) وغيرها تراجعت أعمالها بسبب قلة جبهات العمل نتيجة ظروف الحب و ما تعرضت له من سرقات و نهب على يد مختلف المجموعات المسلحة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى