محليات

نقيب أطباء دمشق يطالب بإغلاق المراكز الصحية التابعة للجمعيات الخيرية لأنها” تراعي الوضع المعيشي المواطن “

طالب نقيب أطباء دمشق يوسف أسعد بإغلاق جميع المراكز الصحية في الجمعيات الخيرية التي تقدم خدماتها بأقل من الحد الأدنى من تسعيرة وزارة الصحة.

وأوضح أسعد خلال الجلسة الأخيرة لأعضاء مجلس محافظة دمشق من الدورة الأولى للعام الحالي، أن المراكز الصحية تخفض السعر للكشف الطبي للمواطنين، وفق ما نقلت صحيفة ” الوطن ” شبه الرسمية .

وبرر نقيب أطباء دمشق مطالبته بإغلاق المراكز كونها تحصل من المريض على مبالغ كبيرة نتيجة العمليات الجراحية، وفق ما تحدث به.

وأشار أسعد إلى ما وصفها بـ”معاناة الأطباء” من التسعيرة المحددة منذ 2004 ولم يتم رفعها حتى الآن، ما يدفع الأطباء إلى مخالفة التسعيرة لأنها غير منصفة.

بدورهم، اعترض عدد من أعضاء المجلس على طلب نقيب الأطباء إغلاق المراكز الصحية الخيرية، ما اضطر نائب رئيس المجلس أحمد نابلسي إلى التأكيد “أن الجمعيات الخيرية تقدم خدمات متميزة وخصوصاً في الجانب الصحي.”

ويعد موضوع الكشفية الطبية موضوع جدل بين المواطنين كونها تخضع لمزاجية الطبيب وبحسب تقديره، كونه لا يلتزم بالتسعيرة التي تحدث عنها نقيب أطباء دمشق الصادرة في 2004 ، حيث أن بعض أطباء دمشق تتراوح الكشفية في عياداتهم ما بين 6 آلاف إلى 10 ألاف وبعضا منهم يتقاضون 15 الف ليرة سورية.

يذكر أن التسعيرة النظامية الحالية للمعاينات تبلغ للطبيب المختص لمن تزيد خدمته على ١٠سنوات ٧٠٠ل.س، والطبيب المختص لمن تقل خدمته عن ١٠سنوات ٥٠٠، الطبيب العام لمن تزيد سنوات خدمته على ١٠ سنوات ٥٠٠ل. س، والطبيب العام لمن تقل خدمته عن ١٠سنوات ٣٥٠ ل.س.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى