سياسة

اللواء علي مملوك زار مصر

زار اللواء علي المملوك رئيس مكتب الأمن الوطني في الجمهورية العربية السورية جمهورية مصر العربية يوم 22 كانون الأول ، بدعوة تلقاها من الوزير المصري عباس كامل .

وبحث الطرفان خلال الزيارة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب، بحسب وكالة “سانا”.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من الحكومة عن مصادر دبلوماسية، أن زيارة رئيس مكتب الأمن الوطني اللواء علي المملوك إلى القاهرة، تهدف إلى إعادة تفعيل العلاقات السورية المصرية أولاً، والعلاقات العربية عموماً، وإعادة توحيد الصف العربي على أن تليها زيارة من الجانب المصري إلى دمشق.

وبينت مصادر في الخارجية المصرية، عن ترتيبات دبلوماسية تجري لزيارة مسؤول مصري رفيع إلى سوريا، وذكرت المصادر “أن القاهرة أرسلت وفداً دبلوماسياً إلى دمشق لترتيب زيارات بين الجانبين، مؤكدة قرب قيام مسؤول مصري رفيع بزيارة للعاصمة السورية، من المقرّر تحديد موعدها قريباً”، بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

يذكر أن زيارة اللواء مملوك إلى مصر تزامنت مع حراك دبلوماسي واضح حول سوريا خلال الفترة الماضية، خصوصاً بعد زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق في 16 كانون الأول، والحديث عن زيارة قريبة للرئيس العراقي إلى دمشق أيضاً، وعودة العلاقات السورية الأردنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى