محليات

أغذية غير صالحة للاستهلاك البشري في “ندوات المدارس” باللاذقية

قالت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية إنه تم تنظيم 22 ضبطاً تموينياً، بحق عدد من “الندوات” التي تبيع المواد الغذائية للطلبة، في عدد من مدارس مدينة اللاذقية.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس أحمد نجم لتلفزيون الخبر إن “دوريات حماية المستهلك نظّمت 22 ضبطاً بحق عدد من “الندوات” التي تبيع المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري في عدد من مدارس المدينة”.

وأوضح نجم أن ” المخالفات التموينية تنوّعت بين بيع أغذية منتهية الصلاحية، وعدم وجود بطاقة مواصفة، وبيع مواد مجهولة المصدر، وعدم الإعلان عن الأسعار وبدل الخدمات”.

وشرح نجم لتلفزيون الخبر أنه “تم تكليف دوريات تموينية تقوم بمراقبة “ندوات المدارس” و تم تنظيم الضبوط التالية، ضبط تمويني لمدرسة “نافذ سليمان” بمخالفة بيع أغذية منتهية الصلاحية، وضبط تمويني لمدرسة “نديم رسلان” بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفة”.

وتابع نجم “كما تم تنظيم ضبط تمويني لمدرسة “فارس صبح” بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفة، و آخر لـ “كشك جامعة تشرين” داخل حرم الجامعة بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفة، وضبط آخر لمدرسة “الشهيد ماهر زاهر” بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر”.

وأكمل مدير التجارة الداخلية “كما تم تنظيم ضبط تمويني لمدرسة “صلاح الدين” بمخالفة الاتجار بالمواد الإغاثية، و آخر لمدرسة “الشهيد محمد أحمد خضير” بمخالفة عدم وجود بطاقة مواصفة، وضبط تمويني لمدرسة “الصناعة” بمخالفة عدم الإعلان عن أسعار السندويش”.

و أضاف نجم “كما تم تنظيم ضبط تمويني لمدرسة “محمد سعيد يونس” بمخالفة عدم الإعلان عن أجور بدل الخدمات، و ضبط تمويني لمدرسة “آفاق المستقبل” بمخالفة عدم الإعلان عن أسعار، وضبط آخر لمدرسة “الشروق” الخاصة بمخالفة عدم الاعلان عن أسعار”.

وتابع “كما نظمت دوريات التجارة الداخلية ضبط تمويني لمدرسة “تجمّع الإناث” بمخالفة عدم حيازة فاتورة شراء، و ضبط تمويني لمدرسة “عز الدين القسام” بمخالفة عدم الاعلان عن أسعار، وضبط آخر لمدرسة “علي القاضي” بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار أيضاً، و ضبط تمويني لمدرسة الشهيد “فادي إسماعيل” بمخالفة عدم إبراز فاتورة”.

ولفت نجم إلى أنه “تم تنظيم ضبط تمويني لمستثمر نفق الجامعة بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، و ضبط آخر لمركز “فوتوكوبي” في نفق الجامعة بمخالفة عدم الاعلان عن أجور بدل الخدمات”.
وأكمل نجم “كما تم ضبط تمويني لكافيتيريا نفق الجامعة بمخالفة عدم الاعلان عن الأسعار، و ضبط آخر لمدرسة “أنيس عباس” بمخالفة عدم الاعلان عن الأسعار”.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس أحمد نجم إلى أنه “تمت مصادرة كامل الكميات المضبوطة من هذه الندوات، ورفع كتاب بأسمائها إلى الجهات المعنية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى