محليات

مدير “سادكوب” في اللاذقية لتلفزيون الخبر : انفراج أزمة الغاز خلال أيام قليلة

أكد المهندس حسن بغداد مدير شركة محروقات اللاذقية “سادكوب” لتلفزيون الخبر أن “أزمة الغاز بدأت تنجلي بعد وصول ناقلة الغاز “.

وبين بغداد أنه “بسبب توفر كميات اصافية من الغاز، فقد تم انتاج ٦٠٠٠ اسطوانة يوم الجمعة الماضي، وتم توزيعها على المراكز العامة والمعتمدين”.

وأوضح بغداد أن “الانتاج يقترب، في وحدة تعبئة غاز سنجوان، من الحدود الطبيعية لحاجة المحافظة”، مؤكدا أنه “سيتم الوصول إلى حاجة المحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف بغداد أنه “بالتوازي مع زيادة كميات الانتاج، زاد عدد التراخيص الممنوحة للمعتمدين، وزادت كمية الاسطوانات المرسلة لمراكز التوزيع الخاصة بشركة محروقات اللاذقية”.

واردف بغداد “كما تم تغطية عدد كبير من مناطق المحافظة في الريف والمدينة على حد سواء، وذلك من خلال زيادة عدد الرخص الممنوحة للمعتمدين الموزعين في أرجاء المحافظة”.

وتشهد محافظة اللاذقية منذ اكثر من أسبوعين حالات اختناقات حادة على مراكز توزيع الغاز، التي يصطف المواطنون أمامها بالدور ضمن طوابير طويلة، على امل ان يظفروا باسطوانة غاز واحدة تنسيهم معاناة الانتظار الطويل.

ويوجد في محافظة اللاذقية وحدة تعبئة غاز سنجوان، التي تعمل بطاقة انتاجية يمكن أن تصل إلى ١٨ الف اسطوانة غاز يوميا، فيما تقدر حاجة المحافظة بـ ١٢ الف اسطوانة يوميا.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى