محليات

توزيع مليون و 300 ألف ليتر مازوت للتدفئة وسط مدينة الحسكة

أنهت اللجنة الخاصة عمليات توزيع مادة المازوت المكرر محلياً والمخصصة للتدفئة في أحياء وسط مدينة الحسكة على الأهالي بمعدل 200 ليتر لكل عائلة والتي بدأت مطلع الشهر الماضي.

في حين اشتكى عدد من الأهالي الساكنين في شارعي يوسف العظمة المعروف بشارع ( سيريتل ) و اسكندرون المعرف بشارع ( السيزر ) في سوق المدينة من عدم استلامهم للمادة ، و طالب آخرون بأن تكون هناك دفعة ثانية .

مصدر من لجنة التوزيع أكد لتلفزيون الخبر أن ” كامل الكمية الموزعة بلغت مليونا و13 ألف ليتر شملت منازل المواطنين القاطنين ضمن مركز المدينة والأحياء التابعة له.

وأضاف المصدر” كما تم توزيع 200 ليتر بموجب كل دفتر عائلة وتم نقل المازوت عبر صهاريج خاصة وإيصالها إلى المواطنين في أماكن سكنهم بسعر 53 ل.س تضاف لها أجور نقل ” .

وأوضح المصدر أن ” عمليات التوزيع تمت لجميع المنازل”، مضيفا “أن الصهاريج وصلت إلى أماكن سكن أصحاب الشكوى في الشارعين المذكورين، لكنهم كانوا إما غير متواجدين في المنازل أو قاموا بالتعبئة بشكل مباشر من صهاريج أخرى ” .

من جهتهم دعا عدد من أهالي مدينة الحسكة إلى “الإسراع في تأمين الدفعة الثانية من المازوت والعمل على توزيعها بأسرع وقت ممكن”، منوهين “بالجهود التي بذلتها اللجنة لإيصال مادة المحروقات إلى أماكن سكنهم.”

يذكر أن جميع المواطنين في محافظة الحسكة يعتمدون على المحروقات المكررة محلياً ذات الموصفات السيئة من آبار النفط التي تسيطر عليها ” الوحدات الكردية ” و تقوم ببيعها بأسعار تعتبر قليلة مقارنة مع أسعار المحروقات الحكومية التي لا تصل إلى المحافظة منذ ست سنوات متواصلة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى