سياسة

طهران تأمل أن تلتزم واشنطن بمكافحة الإرهاب في سوريا

 

اعلن نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين جابر أنصاري أن بلاده تأمل بأن تلتزم واشنطن، في إطار تنفيذ اتفاق الهدنة في سوريا، بمحاربة الإرهاب هناك.

وقال أنصاري، خلال مؤتمر صحفي في موسكو: “إن مسؤولية الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا تبقى على عاتق تلك الدول التي توصلت إليه، مجددا ثقة طهران بعدم وجود حل عسكري للأزمة السورية وضرورة الحوار السياسي”.

وأعرب عن إصرار بلاده على تنسيق العمل مع موسكو في الشرق الأوسط، في المسائل التي تتطابق فيها الآراء، موضحا “نبذل جهودا للتنسيق والاتفاق في تلك المسائل التي تتطابق فيها الآراء ووجهات النظر”.وأكد إن إيران ترحب بأي خطط تساهم في التسوية بسوريا والتي تشكل منصة لعقد المفاوضات السورية السورية.

وحول عملية “درع الفرت” العسكرية التي اطلقتها أنقرة في سوريا، قال أنصاري إن أي عملية تركية في سوريا، يجب أن تنفذ طبقا للقانون الدولي وبالتنسيق مع السلطات في دمشق،مشيرا إلى أن الأكراد يعدون لاعبا إقليميا مهما، مشددا على أن الالتزام بحقوق الأكراد أحد الشروط الهامة لمستقبل سوريا.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية، فإن الطرفين أعربا عن ارتياحهما من موقف السلطات السورية البناء إزاء تنفيذ التزاماتها الخاصة بتطبيق نظام وقف الأعمال القتالية، وأكدا على ضرورة الالتزام به من قبل مجموعات المعارضة المسلحة، ذلك أن أي تصرف آخر من قبلها سيكون دليلا على تمسكها بالحل العسكري وحده ووقوفها إلى جانب تنظيمي داعش و”جبهة النصرة” الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى