سياسة

الأمم المتحدة: 20 شاحنة محملة بالأغذية تنتظر دخول حلب

قالت الأمم المتحدة إن قافلة مكونة من 20 شاحنة محملة بالأغذية تنتظر دخول حلب، لكنها لم تحصل بعد على تصريح رسمي.

وقال المسؤول في مكتب تنسيق شؤون الإغاثة الإنسانية في الأمم المتحدة “ديفيد سواسون” إن الدفعة الأولى من المعونات تشمل أغذية فقط، كافية لإطعام 40 ألف شخص لمدة شهر.

وأشار “سواسون” إلى “أن المبعوث الدولي الخاص بسوريا، “ستيفان دي ميستورا” يسعى إلى الحصول على التصاريح اللازمة من الحكومة السورية و مسلحي المعارضة”.

ومن المقرر أن تبدأ قوات الجيش السوري السورية و المجموعات المسلحة انسحابها من مواقعها قرب طريق الكاستيلو الرئيسي في مدينة حلب، حتى يستخدم الطريق في توصيل مساعدات الإغاثية.

وقال مركز حميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية ان القوات الحكومية مستعدة للانسحاب من طريق الكاستيلو في حلب بالتزامن مع تنفيذ المجموعات المسلحة للعملية نفسها في الساعة 9 صباحا (بالتوقيت المحلي) من يوم الخميس.

وقال مدير مركز حميميم الفريق “فلاديمير سافتشينكو،” في تصريحات صحفية “إن الوضع في حلب يهدد عملية انسحاب القوات الحكومية من منطقة طريق الكاستيلو، الأمر الذي قد يعطل خطة إيصال المساعدات الإنسانية إلى الأراضي الشرقية من المدينة”.

وأشارت تسريبات عن اتفاق الهدنة في سوريا الذي توصل اليه وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” ونظيره الامريكي “جون كيري” الى ان احد بنوده يقضي بنزع السلاح عن طريق الكاستيلو شمال حلب كخطوة تفتح الطريق أمام المساعدات الإنسانية، وهو طريق يسيطر عليها حاليا الجيش السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى