محليات

“ نوغا “ مجرثمة تتسبب بتسمم ثلاثة أطفال في حمص

تسببت “ نوغا “ مجرثمة بتسمم ثلاثة أطفال في حي عكرمة، في مدينة حمص، استنفرت على إثره مديرية التجارة الداخلية وقسم شرطة باب السباع.

وبعد الكشف الطبي على الأطفال تبين أنهم تناولوا سكاكر (نوغا ) من أحد المحال التجارية في حي عكرمة و شراب ” ميلو ” من أحد الباعة الجوالين قرب المدرسة.

وقال مدير التجارة الداخلية بحمص رامي اليوسف لتلفزيون الخبر “قام عناصر حماية المستهلك بشراء ذات المواد وتحليلها في مخبر المديرية ليتبين وجود جراثيم العنقوديات الذهبية بتعداد يفوق الحد المسموح به في إحدى ماركات ” النوغا ” بالإضافة الى أن مادة الميلو تحتوي على جراثيم تسبب أمراضاً في الجهاز الهضمي” .

وبعد الحادثة مباشرة ألقى قسم شرطة باب السباع القبض على البائعين وتم توقيفهما بأمر من القاضي المناوب لحين الكشف عن مصادر المواد المذكورة.

وفي ذات السياق، قال مدير التجارة الداخلية لتلفزيون الخبر أن “دوريات حماية المستهلك صادرت قبل أيام كمية كبيرة من المواد الغذائية والمشروبات مجهولة المصدر من أحد المحال التجارية في مخيم العائدين بحمص فتم تنظيم الضبط القضائي اللازم وإحالته إلى القضاء المختص”.

ومتابعة لعمل المخابز، أوضح مدير التجارة الاخلية أن عناصر المديرية نظموا ضبطاً بصاحب فرن كفرنان بسبب تصرفه بكمية 5600 كغ من الدقيق التمويني، كذلك تمت مصادرة 50 ربطة خبز تم استجرارها من مخبز بابا عمرو لبيعها في السوق السوداء”.

محمد علي الضاهر _ تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى