محليات

مخبر إسعافي مجاني في مشفى التوليد والأطفال في اللاذقية

تم افتتاح مخبر إسعافي مجاني في مشفى التوليد في اللاذقية، ويعمل المخبر على مدى 24 ساعة بشكل مجاني لجميع المراجعين، مقابل أجور رمزية للتحاليل في المخبر العام.

وقال مدير مشفى التوليد والأطفال في اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف: “إن المخبر يقوم بإجراء كل أنواع التحاليل ليشمل قريباً التحاليل النوعية منها، و تم إجراء 39716 تحليلاً في مخبر المشفى خلال شهر أيلول”، بحسب “الوطن” شبه الرسمية.

وبيّن مخلوف: “أنه تم رفد قسم الإسعاف بأحدث جهاز تنفس آلي في العالم (Drager)، مع إعادة تأهيل جهازي تنفس آليين لتصبح ستة أجهزة جاهزة للعمل، وتم رفع استيعاب قسم الحواضن إلى 30 حاضنة”.

وأشار مخلوف: “إلى افتتاح عدة عيادات للأطفال في المشفى ومنها عيادة كلية الأطفال وعيادة الوليد، موضحاً أن الطفل المولود في المشفى بات يتلقى الجرعة صفر من اللقاحات للحماية من مرض التهاب الكبد B”.

وأكمل مخلوف: “يتم في عيادة الوليد إجراء اختبار “الطفل السليم”، والذي يشمل مسح السمع، المسح الدرقي TSH واختبار إيكو لتحري خلع الورك الولادي، وتم الكشف على 832 طفلاً في عيادة الوليد خلال الربع الثالث من العام الحالي”.

وتابع مخلوف: “يمنع استخدام الحليب الصناعي في المشفى وتم تجهيز غرفة للإرضاع الطبيعي ضمن قسم الحواضن، مبيناً، أن حليب الأم يعطي الطفل المناعة ويحميه من العديد من الأمراض ويقوي الرابطة بين الأم ووليدها”.

وأضاف مخلوف: “أن جميع الخدمات في المشفى تُقدّم بشكل مجاني للعسكريين وذوي الشهداء، مشيراً إلى استقبال المؤمّنين صحياً وفق بطاقة الضمان الصحي وتقديم العلاج المجاني لهم بشكل تام”.

يذكر أن عدد الولادات الطبيعية في المشفى ازداد حيث وصلت إلى 284 عملية ولادة طبيعية، حيث أنه ومنذ بداية الشهر العاشر حتى تاريخه تم إجراء 86 عملية ولادة طبيعية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى