محليات

ضبط 8.5 طن من الكونسروة المخالفة في القطيفة والكسوة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق كمية 8.5 طن من الكونسرة من معملين مخالفين، الأول بمنطقة القطيفة بريف دمشق، والثاني بمنطقة الكسوة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي السالم أنه “تم ضبط معمل في منطقة القطيفة يحتوي على كميات كبيرة من الكونسروة المخالفة ومواد متعددة (تين- مشمش– رب البندورة– جزر وغيرها من المربيات)”.

ووزعت الكميات المضبوطة، بحسب السالم، “بحوالي 50 برميلاً في المعمل الأول، سعة البرميل الواحد 150 كغ، تمت مصادرتها بالكامل، وأغلق المعمل بالشمع الأحمر”، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية.

وأفاد السالم أن “المعمل الثاني ضُبط في منطقة الكسوة بريف دمشق، وفيه براميل تحتوي على كونسروة مخالفة تبلغ كميتها حوالي الطن، معبأة بمادة البندورة الغير صالحة للاستهلاك البشري، ذات رائحة كريهة وألوان غير طبيعة”.

وأردف سالم بأن “القيمة الإجمالية للكميات المصادرة من المعملين تبلغ 8.5 طن من الكونسروة المخالفة، كانت معدة للبيع في الأسواق”.

يذكر أن مديرة التجارة وحماية المستهلك نظمت خلال العام الحالي “مايقارب 800 ضبط تمويني معظمها مرتبطة بالمخالفات الصحية ومحطات الوقود والأفران”.

وسجلت المديرية “أكثر من 30 عملية إغلاق للمحال التجارية والمنشآت الصناعية لمخالفتها الأنظمة وشروط الترخيص، وأحالت 200 تاجر إلى القضاء المختص بسبب الغش وارتكاب المخالفات”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى