محليات

كهرباء حلب تدعو أهالي محيط القلعة وجب القبة إلى مراجعتها لتغذية منازلهم بالكهرباء

دعت الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب المواطنين القاطنين بمناطق محيط قلعة حلب من الجهة الشمالية وحي جب القبة إلى مراجعة الشركة من أجل تغذية منازلهم بالتيار الكهربائي.

وبين مصدر مسؤول في الشركة لتلفزيون الخبر أنه “سيتم تغذية هذه المناطق بالتيار الكهربائي بعد أن تم الانتهاء من إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية من شبكات توتر متوسط و منخفض وتفريع في تلك المناطق”.

وأضاف المصدر “على الإخوة المواطنين مراجعة الشركة في نافذة الصالة الواحدة، لتبرئة الذمم المترتبة عليهم وبالسرعة الممكنة، ليصار إلى استمرار تغذيتكم بالتيار الكهربائي”.

وتعاني أحياء مدينة حلب الواقعة في الجهة الشرقية منها، التي مضى على تحريرها ما يقارب السنتين، من عدم وجود كهرباء فيها حتى الآن، نتيجة تضرر وسرقة الشبكات الكهربائية بشكل شبه كامل خلال سنوات الحرب.

ووعدت وزارة الكهرباء، بعد التحرير، بأنها ستقوم بإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في تلك المناطق، إلا أنه، عدا عن تركيب الأعمدة الكهربائية لبعض الأحياء، لا زالت معظمها بلا تيار كهربائي منذ سنتين.

وتعيش تلك الأحياء على مولدات الأمبيرات، التي أصبحت “تجرة من تجرات الحرب”، علماً أن تلك المولدات تأخذ مبالغ مالية ضخمة بحجة أنها “غير مرخصة من مجلس المحافظة”.

وكان مجلس المحافظة صرح بأنه “سيقوم بترخيص كافة مولدات الأمبيرات بتلك المناطق من أجل تزويدها بالوقود وتحديد أسعارها، إسوةً بالمناطق الأخرى التي بقيت تحت سيطرة الحكومة خلال سنوات الحرب”.

لكن تصريح مجلس المحافظة لم يطبق، دون معرفة السبب، مما يدعو للتساؤل عن المستفيد من ذلك، لاسيما أن وضع مولدات “الأمبيرات” بقي على حاله طوال السنتين الماضيتين.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى