سياسة

بوغدانوف : تواجدنا العسكري في سوريا مرهون بموقف الحكومة الشرعية السورية

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن “التواجد العسكري للقوات الروسية في سوريا بعد القضاء على الإرهاب هناك، مرهون بموقف وطلب الحكومة الشرعية السورية”.

وقال الدبلوماسي الروسي، في مقابلة مع التلفزيون “الإسرائيلي” وشركة راديو “كانغ”، إن “موسكو تسترشد برأي الحكومة السورية عند اتخاذ قرارها بشأن الحفاظ على تواجدها العسكري في البلاد في نهاية الحملة ضد الإرهاب”.

وأوضح بوغدانوف “عندما تنتهي الحرب ضد الإرهاب، وعندما لا يعود السوريون بحاجة لمساعدة في محاربة الإرهاب، سوف نسترشد بموقف الدولة السورية ذات السيادة، ممثلة بحكومتها الشرعية”.

وأضاف بوغدانوف “وهل ما زال وجودنا هناك ضروري أم أن مهمتنا قد انجزت؟ وأن الشعب السوري والقيادة السورية لا تحتاجان إلى هذا النوع من الدعم الذي نقدمه”.

وأعاد بوغدانوف، الذي يشغل أيضا منصب مبعوث الرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط، التذكير بأن “روسيا أقامت على أساس اتفاق ثنائي قاعدتين عسكريتين في سوريا، إحداهما القاعدة البحرية في طرطوس والثانية قاعدة القوات الجوية في حميميم قرب اللاذقية”.

يذكر أن روسيا استجابت قبل 3 سنوات، لطلب الحكومة السورية لمساعدتها في مكافحة الإرهاب في البلاد، وأرسلت موسكو إلى سوريا قواتها العسكرية، التي شكلت القوات الجوية عمادها الأساسي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى