محليات

افتتاح فعاليات معرض حلب الدولي بحضور حكومي وشعبي كبير

افتتحت يوم السبت فعاليات معرض حلب الدولي بدورته الأولى في صالات أرض المعارض بالحمدانية، حيث شهد الافتتاح حضوراً شعبياً كبيراً، ومنذ ساعته الأولى، بالإضافة لحضور وفد وزاري.

وافتتح المعرض، الذي يرعاه تلفزيون الخبر إعلامياً، في يومه الأول عبر حفلة فنية استمرت ساعتان، تضمنت العديد من اللوحات الفنية الخاصة بالفلكلور السوري وجمعية رعاية مرضى أطفال السرطان، بالإضافة لحفلة غنائية.

و أشاد وزير السياحة بشر يازجي “بعودة الشركات التجارية والصناعات في حلب بعد مدة قصيرة من تحريرها من قبل الجيش العربي السوري”.

وأكد يازجي على “أهمية إقامة المعرض الدولي الذي من شأنه التشجيع والنهوض بالحركة الاقتصادية في حلب، بالإضافة لتعريف الدول الأجنبية على المنتجات الوطنية وإثبات عودة ألق الاقتصاد السوري بعد الحرب”.

وتابع: “حلب عانت اقتصادياً بشكل كبير خلال الحرب، إلا أن النهضة التي تعيشها حالياً أمر واضح للجميع، بدءاً من عودة المصانع في الشيخ نجار للعمل، والنشاط التي تشهده الحركة التجارية في حلب مع عودة الأمن لها”.

وتحدث مدير شركة “مايس اكسبو” المنظمة للمعرض علي نظام لتلفزيون الخبر عن خطوة إقامة المعرض قائلاً أنه “اعلان انتصار لسوريا بشكل عام ولمدينة حلب بشكل خاص”.

وأضاف نظام: “نحن نتشرف بحضور الجميع من أهالي وسفراء ومسؤولين ومشاركين، والجميع مدعو للمشاركة معنا في هذا المعرض المهم بدورته الأولى الدولية”.

ولفت نظام إلى أن “هناك أكتر من 400 شركة مشاركة في المعرض المقام على مساحة 60 ألف متر مربع، بأقسام وبضائع وخدمات وفعاليات متنوعة”.

وأشار مدير الشركة إلى أن “للمعرض دور كبير في النهوض بالاقتصاد ودعمه وفتح الأسواق التجارية، ونتوقع أن يكون هناك العديد من العقود التجارية التي ستقوقع خلال المعرض”.

ويعتبر معرض حلب الدولي الأول من نوعه في مدينة حلب، والثاني سورياً من حيث صفته الدولية بعد معرض دمشق الدولي.

ويضم المعرض صالات متنوعة باختصاصات متعددة كالصناعات النسيجية والغذائية والهندسية والكيماوية، ناهيك عن منافذ البيع المباشرة ومشاركة سفارات الدول الأجنبية التي بلغ عددها 12 سفارة، و22 شركة أجنبية.

يذكر أن معرض حلب الدولي يستمر لغاية 11 – 5 – 2018، ويفتتح أبوابه من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى