سياسة

رئاسة الجمهورية تنفي تصريحات نقلتها وسائل إعلامية عن هجوم على إدلب

نفت رئاسة الجمهورية العربية السورية عبر صفحتها على “فيسبوك” تصريحات منسوبة للرئيس بشار الأسد، حول هجوم محتمل على إدلب.

وجاء في نفي رئاسة الجمهورية أنه “تناقلت بعض المواقع الالكترونية والصحف المفلسة خلال الأيام الماضية، أخباراً وأحاديث ملفقة على لسان السيد الرئيس بشار الأسد”.

وأضافت رئاسة الجمهورية “يهمنا الإشارة الى أن الرئيس الأسد لم يجرِ أي مقابلة أو حديث أو تصريح صحفي لأي وسيلة إعلامية مؤخراً”.

وتابعت الرئاسة “نعيد التأكيد على أن أي لقاء أو تصريح أو حديث يجريه سيادته مع أي موقع أو صحيفة أو وسيلة إعلامية، سينشر أولاً على الحسابات الرسمية للرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى وسائل الإعلام السورية الرسمية”.

وكانت وسائل إعلامية زعمت أن “الرئيس يشار الأسد طلب لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بشكل عاجل في روسيا لبحث الهجوم على إدلب”.

وكانت الوسائل الاعلامية نقلت عن صحيفة “ازفيستيا” الروسية أن “قوات الجيش العربي السوري جاهزة لمهاجمة محافظة إدلب بحوالي 80 ألف جنديا، إضافة إلى 40 ألف جندي من حزب الله وإيران، مع دبابات ومدفعية وراجمات صواريخ”.

وتعتبر إدلب حالياً آخر محافظة يتواجد المسلحون في مدينتها، بالإضافة لاحتلال ريفها، وتعد آخر معاقل هذه التنظيمات، وتشهد المحافظة اقتتالاً داخلياً بين أكبر تنظيمين فيها، “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى