محليات

اقرار المشروع النظام الداخلي لمعمل الاسمنت في طرطوس

أعلن الاتحاد المهني لنقابات عمال البناء والأخشاب أنه تم إقرار مشروع النظام الداخلي لشركة طرطوس لصناعة الاسمنت ومواد البناء ما يسمح لعمال الشركة الاستفادة من زيادة الرواتب والمنح الأخرى.

أشار رئيس الاتحاد خلف حنوش لـ “سانا” إلى أن المتابعة المستمرة للاتحاد ساعدت في إقرار النظام الداخلي لشركة اسمنت طرطوس لأنها كانت الشركة الوحيدة التي لا تملك نظاما داخليا وعمالها كانوا محرومين من مختلف المزايا التي يحصل عليها العمال.

وبالنسبة لعمال الشركة السورية للإسمنت في محافظة حماة، قال حنوش أن تسوية أوضاعهم باتت في المرحلة الأخيرة وسيتم قريبا الحصول على الموافقة بتحويل عقود 242 عاملا إلى عقود سنوية أسوة بعمال اسمنت طرطوس.

من جانب آخر بين حنوش أنه تمت تسوية موضوع الصندوق التعاوني العمالي في الشركة العامة للمشاريع المائية والقضايا المثارة حوله.

وأوضح حنوش أن تقرير الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وجه بتصفية الصندوق ورد المبالغ المسددة من العمال والمقتطعة من أجورهم لغاية وقف الحسم وسداد تعويض الوفاة لذوي المتوفين منهم وتشكيل لجنة تصفية يمثل فيها التنظيم النقابي والحفاظ على حق العمال بأموال الدعاوى القضائية في حال حسمها وسداد ما يترتب عليها للعمال بينما يتم توزيع المتبقي نسبة وتناسبا مع عدد سنوات الاشتراك وكتلة الاشتراك لكل عامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى