محليات

مؤتمر إعلامي بدمشق لإطلاق فعاليات معرض حلب الدولي

لأن حلب المدينة العصية على كل من أراد لها خراباً، ولأنها شريان سوريا النابض بالحياة، ولأنها شامخة بشموخ قلعتها، ومستمرة بعد مرور عام ونيف على تحريرها بنفض رماد الحرب عن كافة قطاعاتها فإنه ليس بالعصي على من ينهضون بها أن ينظموا معرضاً دولياً فيها.

“معرض حلب الدولي” هكذا كانت التسمية، وكانت البداية بالمؤتمر الإعلامي الذي أقامته شركة “مايس إكسبو” المنظمة للمعرض يوم الخامس من شباط في فندق شيراتون دمشق لإطلاق فعاليات المعرض.

مدير شركة “مايس إكسبو” علي نظام قال لتلفزيون الخبر عقب المؤتمر “من خلال هذا المؤتمر أطلقنا فعاليات معرض حلب الدولي الذي سيقام في المدينة الرياضية بحلب من 5 إلى 11 ايار من العام الجاري”.

وأضاف نظام “معرض حلب الدولي معرض شامل، و يتضمن كافة القطاعات”، لافتاً إلى أنه “سيكون هناك مشاركة دولية من القطاعات المشتركة والحكومية والخاصة، كما سيكون هناك مشاركة من دول عربية ودولية لانستطيع تحديد عددها بدقة لكنها كثيرة”.

وأردف “هذا المعرض يقام بالتعاون بين الشركة المنظمة وكثير من الوزارات ( الاقتصاد والصناعة والسياحة والاشغال العامة والاسكان والزراعة والاعلام والتجارة الداخلية والنقل والخارجية) واتحادات غرف التجارة والصناعة والسياحة والزراعة السورية واتحاد المصدرين السوري”.

وسيتلقى المعرض الدعم من جهات حكومية واتحادات وغرف التجارة والصناعة وشركات سورية منوعة، وفق ما أكد مدير الشركة، مشيراً إلى أن “الهدف من إقامة معرض حلب الدولي لايقتصر فقط على النجاح بالتنظيم، لأن الهدف الأساس للتنظيم هو إقامة عقود وتعاونات واستثمارات مشتركة بين الشركات السورية ونظيراتها العربية والاجنبية ممن ستشارك بالمعرض”.

وأوضح نظام أنه “يمكن القول أن هذا المعرض هو بعض من تجليات عودة مدينة حلب لمكانها الطبيعي كالعاصمة الاقتصادية، وعاصمة الصناعة في سوريا”.

وبما يتعلق بإعادة الإعمار، نوَّه مديرالشركة إلى أنه “على هامش المعرض سيقام مؤتمر الاستثمار وإعادة الإعمار والسياحة، بمشاركة متحدثين سوريين وعرب وأجانب للإضاءة على أهم فرص الاستثمار في سوريا وحيثيات إعادة الإعمار، إضافة إلى طرح المشاريع السياحية التي يحتاجها الاقتصاد السوري، بالتعاون مع شركات سورية و أجنبية”.

وتحدث نظام في ختام حديثه لتلفزيون الخبر عن البرامج الفنية المتنوعة التي سترافق المعرض، و التي ستتخذ من عراقة حلب وأصالة فنونها، ومن الفلكلور والتراث السوري عنواناً لها.

يذكر أن معرض حلب الدولي هو توأم معرض دمشق الدولي كما أن حلب توأم دمشق، و سيكون على غرار معرض دمشق الدولي وبالتنسيق مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية التي تعد من الجهات الداعمة لمعرض حلب الدولي.

روان السيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى