ميداني

استكمالاً للاحتلال .. تركيا تعين ولاة في المناطق التي تحتلها من سوريا

كشف وزير تركي عن قيام حكومة بلاده بتعيين أتراك كمسؤولين، ولاة ومحافظين، في المناطق التي يسيطر عليها جيش الاحتلال التركي في شمال سوريا.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، لصحيفة تركية، أنه “تم تعيين محافظين ومسؤولي أمن في ثلاث مدن شمالي سوريا، سيطرت عليها تركيا خلال عملية “درع الفرات” عام 2017″.

وجاءت تصريحات وزير الداخلية التركي خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم ببلدة مركز أفندي في مركز للمؤتمرات والفعاليات الثقافية بمدينة دنيزلي.

وذكر سويلو، في كلمة له خلال المؤتمر بشأن عملية “غصن الزيتون”، أن “تركيا عينت ولاة ومديري أمن وقيادات درك في كل من إعزاز وجرابلس ومارع”، مشيراً إلى “آمال بلاده في أن يحظى 3.5 ملايين لاجئ سوري بالأمان والاستقرار داخل أراضيهم من خلال العمليات العسكرية القائمة في سوريا”، على حد زعمه.

وأعاد سويلو مرة أخرى الزعم بأن “بلاده لا تطمع في أراضي أي دولة”، كاذباً بالقول أن “بلاده لم يسبق وأن سجل التاريخ لها ذلك”.

وأكمل الوزير التركي قائلا “نحن من ضمنا عودة نحو 100 ألف سوري إلى أراضيهم، والتقى الأطفال مرة أخرى بذكريات آبائهم وأمهاتهم وأجدادهم في ظل الأمان والاستقرار الذي حققناه”، قائلاً “نحن شعب كبير”، حسب ادعائه.

يذكر أن تركيا أطلقت عملية “درع الفرات” في 24 آب 2016، وانتهت بسيطرة الجيش التركي والتنظيمات المتشددة السورية التي يمولها على مثلث جرابلس إعزاز الباب، داخل سوريا، كما أطلقت في العشرين من يناير 2018 عملية “غصن الزيتون” وتستهدف من خلالها السيطرة على تل عفرين وإقامة شريط أمني داخل سوريا على امتداد الحدود مع تركيا، بعمق 30 كم، بشكل أساسي والسعي للسيطرة على مناطق أخري من بينها منبج.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى