محليات

انطلاق الموسم الرابع لنادي الروبوت الآلي في حمص

افتتحت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص ورشة نادي الروبوت الآلي لعام 2018 بموسمه الرابع، بحضور عدد من مسؤولي المحافظة والمهندسين المدربين في النادي وعدد من الطلبة وذويهم.

وقال رئيس فرع الجمعية المعلوماتية بحمص المهندس حسان النجار لتلفزيون الخبر “حاولنا خلال الفترة الماضية تجسيد التدريب العملي لدى طلابنا المشتركين بنادي الروبوت الآلي، وحددنا بعض العناوين التي تلمس الشارع والحالة الخدمية، لاسيما النظافة وهندسة الطرق والزراعة”.

وبين النجار أن “الموسم الرابع لنادي الروبوت قدم الطلاب 7 مشاريع، تمحورت في آلية استخدام الروبوت في جمع القمامة والزراعة والري وتخطيط الجوانب الطرقية والشوارع والحفر”.

و أوضح رئيس فرع الجمعية المعلوماتية بحمص لتلفزيون الخبر أن “الجمعية مهتمة بافتتاح نوادي الروبوت في بعض مدارس حمص، كما أنها قيد افتتاح نادي للروبوت في كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بجامعة البعث”.

وعن المشاركات المحلية والدولية لنادي الروبوت، قال المهندس حسان النجار “شاركنا في المسابقات المحلية والدولية منذ تأسيس النادي، وحصلنا في العام الماضي على المرتبة الاولى على مستوى سوريا، كما حصلنا على المرتبة الثالثة والرابعة في المسابقة الدولية في كوستاريكا”.

وتابع النجار “كما حصلنا على المرتبة الثانية والثالثة في نهائي العالم في المسابقة التي أجريت في الهند في العام 2016”.

وأضاف النجار أن “نادي الروبوت الآلي ينافس 62 دولة، معظمها من الدول المتحضرة وجميعها مشتركة في المنظمة العالمية للروبوت، ورغم الامكانيات المتواضعة فإن سوريا تحقق مراتب مهمة على مستوى العالم”.

يذكر أن نادي الروبوت الآلي يضم 4 فئات عمرية، تبدأ من 9 سنوات وتنتهي في المرحلة الجامعية، ويشرف على تدريب الطلبة مهندسون سوريون، ويتخذ من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص مقراً له.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى