ميداني

“جبهة النصرة ” تبرر خسارة مطار أبو الظهور بمعركة عفرين

بررت “هيئة تحرير الشام” خسارة مطار أبو الظهور العسكري لصالح الجيش العربي السوري ، وربطت انسحابها بإطلاق فصائل “الجيش الحر” معركة عفرين بدعم تركي.

ونقلت وكالة “إباء” التابعة لـ”الهيئة” اليوم، الأربعاء 24 كانون الثاني، عن القيادي العسكري “ميسرة الحمصي” قوله إن أبرز أسباب الانسحاب من المطار تخاذل بعض الفصائل العسكرية، و”غدر” تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي توسع على مساحات واسعة في المنطقة.

وسيطرت قوات الجيش العربي السوري ، السبت الماضي، بشكل كامل على مطار أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي.

وأعلنت السيطرة رسميًا، الأحد 21 كانون الثاني، وحاصرت تنظيم “داعش” في المنطقة الواقعة بين خناصر وأبو الظهور والسعن والحمرة، وتأمين طريق رئيسي ثانٍ بين حماة وحلب، إضافة إلى طريق خناصر.

ولم تعترف “تحرير الشام” بالانسحاب من المطار حتى اليوم، وأعلنت أول أمس الاثنين استعادته بعد تفجير عربتين مفخختين على بوابتيه الجنوبية والغربية.

وكانت اعتبرت “الهيئة” أن “إدلب ليست نزهة لهم (…) آساد الجهاد والاستشهاد لهم بالمرصاد، فمن أراد أن تثكله أمه، وييتم أطفاله، وترمل امرأته فليطأها بقدميه”.

ويعتبر “مطار أبو الظهور” ثاني أكبر قواعد الجيش العربي السوري في الشمال، وله أهمية استراتيجية وعسكرية، إذ يقع بين محافظتي إدلب وحماة، ويوجد فيه 22 مدرجًا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى