ميداني

500 متراً لفك الحصار عن إدارة المركبات

يواصل الجيش العربي السوري تقدمه في حرستا على محور إدارة المركبات، التي تتعرض لحصار من قبل التنظيمات المتشددة، وأصبحت قوات الجيش على بعد 500 متر عنها.

وأفاد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر عن “استمرار تقدم قوات الجيش العربي السوري باتجاه إدارة المركبات، حيث تقدم الجيش في حي العجمي بحرستا وأشرف نارياً على منطقة الحدائق”.

وذكر المصدر أن “قوات الجيش العربي السوري يسيطرون على جامع أبو بكر، بالإضافة للسيطرة أكثر من 20 كتلة بنائية شرق مبنى المحافظة باتجاه إدارة المركبات في حرستا”.

و تقدر المسافة التي تمت السيطرة عليها أكثر من 300 متر، في حين تصبح المسافة بين القوات المتقدمة و القوات المتواجدة في إدارة المركبات أقل من 500 متراً، بحسب المصدر الميداني.

وأكد المصدر أنه “تم تدمير أحد مقرات القيادة التابعة للمجموعات المسلحة في منطقة أرض سطرة، الواقعة بمحيط إدارة المركبات، جراء الإستهدافات التي ينفذها سلاح الجو السوري”.

وأضاف المصدر أن “قوات الجيش العربي السوري نفذت كميناً لمجموعة مسلحة حاولت الهجوم على مبنى إدارة المركبات، عبر طريق مشفى البشر، و تم قتل معظم المهاجمين، و عطب الدبابة التي كانت بحوزتهم بالإضافة لأسر عدد من المسلحين”.

وشهد اليوم السابع للمعارك استمرار الاستهدافات المدفعية والصاروخية على مواقع المسلحين في محيط الإدارة، بالإضافة لقيام سلاح الجو بتنفيذ عدة ضربات على مديرا و عربين ومحيط الإدارة، بالتزامن مع الاشتباكات التي خاضها الجيش أثناء تقدمه.

يذكر أن الجيش العربي السوري بدأ بهجوم معاكس لاستعادة السيطرة على النقاط التي تسلل إليها المسلحون، حيث تم فجر الثلاثاء، قتل 40 مسلح ضمن كمين ناري في محيط الكتل البنائية المحيطة بإدارة المركبات.

كما تمت استعادة مبنى المهام الخاصة، بالإضافة إلى تدعيم النقاط في محيط فرع النجدة وفرع الأمن الجنائي، كم تم سابقاً تحرير أربع كتل بنائية باتجاه المحافظة، وتم التثبيت فيها، ومازال التقدم مستمراً باتجاه مشفى البرازي، الذي يعتبر ساقط نارياً من جهة الموارد المائية والتقدم مستمراً بالإضافة إلى أنه تم تفجير نفق تابع للمسلحين يقع في الجهة الغربية لإدارة المركبات.

علي خزنه – دمشق – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى