محليات

نهاية عام حافلة في الحسكة : نشاطات ومساعدات وتكريم للممرضين في القامشلي

شهدت مدينة القامشلي شمال الحسكة اليوم الخميس عدداً من الأنشطة الرسمية و الاحتفالية و الشعبية بحضور محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى و قائد الشرطة اللواء فايز المحمد و عدد من ضباط الأجهزة الأمنية.

بدايةً تم تفقد عمليات توزيع كمية ٢٠٠ كغ من القمح أو الشعير إضافة إلى ١٥٠ كغ سماد في مركز الثروة الحيوانية بالقامشلي مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ٢٠٠٠ مستفيد من مناطق ريف القامشلي وبلدتي القحطانية وتل حميس.

كما تم افتتاح الحديقة البيئية في مساكن الضباط وسط القامشلي، بعد أن تم إعادة تأهيلها من قبل جمعية الإحسان الخيرية، ترافق ذلك مع حملة تشجير في الحديقة ذاتها وزراعة عدد كبير من الغراس الحراجية.

وبهدف دمج المعاق مع المجتمع تم الإشراف و المشاركة في عمليات توزيع مساعدات لعدد من المعاقين بالمدينة تضمنت كراسي وعكازات ولباس وهدايا مختلفة.

و أوضح محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى أن “الدولة السورية تولي المعاق كل الرعاية والاهتمام من خلال تقديم مختلف أنواع الدعم إضافة إلى منحهم ميزة التوظيف لدى الجهات العامة، معتبراً “أنهم أمانة في أعناقنا ونحن على استعداد لتلبية ما ممكن تقديمه من احتياجاتهم ومطالبهم”.

كما تمت المشاركة و بمناسبة يوم الممرض العالمي في تكريم الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني لــ ٣٠ ممرضة وممرض و ٦ من ذوي شهداء الصحة وذلك “تقديراً لجهودهم التي بذلوها في سبيل الدفاع عن الوطن و تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في أصعب الظروف”.

من جانبه، مدير عام الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب قال “إن التكريم يأتي بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الذي يصادف في الثامن و العشرين من كانون الأول من كل عام، وهو بمثابة دافع وتشجيع على العمل كونهم يبذلون جهوداً مضاعفة بهدف خدمة المرضى والجرحى وهم ملائكة الرحمة يستحقون التكريم بشكل مستمر”.

وبمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة تمت زيارة كنيسة الأرمن الكاثوليك وكنيسة الأرمن الأرثوذكس كلّ على حدة وتم تقديم تهاني العيد للمطران أنترانيك أيوازيان مطران الأرمن الكاثوليك في الجزيرة والفرات و المطران روبين نلبنديان مطران الأرمن الأرثوذكس في الجزيرة والفرات.

و تم التأكيد على أهمية التعايش المشترك بين جميع المكونات، وعلى أن سوريا واحدة موحدة لكل السوريين، مشيدين بدور رجال الدين المسيحي والإسلامي خلال السنوات الماضية من الأزمة في دحض الأفكار التكفيرية التي جاء بها الإرهاب الحاقد وحثهم للناس على التشبث بالأرض وحب الوطن.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى