محليات

شبكة لتزوير الأوراق الرسمية في قبضة الأمن الجنائي بالحسكة

ألقى فرع الأمن الجنائي في محافظة الحسكة القبض على شبكة، مؤلفة من عدة أشخاص تعمل على تزوير الأوراق الرسمية وثبوتيات السجل المدني في مدينة الحسكة، مقابل مبالغ مالية كبيرة، تتراوح من 40 ألف إلى 200 ألف ل.س.

وقال مصدر في فرع الأمن الجنائي بالحسكة لتلفزيون الخبر إنه “بعد عمليات المتابعة والتدقيق، تم إلقاء القبض على شخصين وهما “علي. ص” و “عبدالرحمن .ن”، من سكان مدينة الحسكة، يقومان بعملية التزوير للأوراق الرسمية للمواطنين”.

وأضاف المصدر “تمت مصادرة جهاز حاسوب، إضافة لعدد من الأوراق الرسمية والثبوتيات المدنية الخاصة بالسجل المدني وجامعة الفرات والهجرة والجوازات في محافظة الحسكة”.

وبين المصدر أن “شبكة التزوير مكونة من أربعة أشخاص تم إلقاء القبض على اثنين منهم، في حين مازال البحث مستمر عن الشخصين الآخرين”.

وأوضح المصدر أن “أفراد العصابة كانوا يقومون بعمليات تزوير عن طريق جهاز “سكنر” لخاتم و توقيع واسم أمين السجل المدني بمدينة الحسكة، وعدد من المسؤولين الآخرين”.

وتابع المصدر أن “الأوراق الرسمية المصادرة هي 15 دفتر خدمة علم فارغة، وإخراجات قيد مزورة موقعة ومختومة باسم أمين سجل المدني بالحسكة، وعدد من جوازات السفر المزورة، إضافة إلى عدد من مصدقات التأجيل الدراسية من كليات جامعة الفرات في الحسكة”.

وبين المصدر أن “الشخص الملقى القبض عليه “عبدالرحمن.ن” مطلوب لإحدى الفروع الأمنية، إضافة لكونه محكوم لمدة خمسة عشر عام بجرم التزوير من قبل المحكمة العسكرية بحلب.

ومن المقرر أن يتم تحويل الشخصين المقبوض عليهم إلى القضاء المختص بعد استكمال التحقيقات معهم، بحسب المصدر.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى