محليات

البدء بتوزيع مادة المازوت في أحياء وسط مدينة الحسكة

بدأت محافظة الحسكة، يوم السبت، عمليات توزيع مادة المازوت المكرر محلياً، والمخصص للتدفئة، للمنازل الواقعة في أحياء وسط مدينة الحسكة، بمقدار 200 ليتر لكل دفتر عائلة.

وقال عضو المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة عبد الرزاق الحريث لتلفزيون الخبر إنه “بتوجيه من محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى، بدأنا عمليات توزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين، بدءاً من حي المرديان، بمعدل 200 لتر لكل بطاقة عائلية، وبسعر 45 ل س للتر الواحد”.

وبين الحريث أن “عمليات التوزيع تتم وفق جداول منتظمة، وحسب التسلسل المكتوب ضمن الجداول، التي تم تسجيلها في لجنة الحي، حيث تمت عملية توزيع 45 ألف لتر على أهالي حي المريديان”.

وأشار الحريث إلى أن “عمليات التوزيع مستمرة حتى إيصال المادة لجميع المواطنين في أحياء وسط مدينة الحسكة”، مبيناً أن “المادة ستكون متوفرة للأهالي بعد التعاقد مع متعهد خاص لتلبية حاجة المنازل من مادة المازوت”.

في حين، أكدت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “المجلس البلدي التابع لـ “وحدات الحماية الكردية”، قام أيضاً بتوزيع مادة المازوت على المواطنين في الأحياء الأخرى الواقعة تحت سيطرتهم، ومنها الناصرة و تل حجر و المفتي و الصالحية و غويران بمقدار 200 ليتر لكل دفتر عائلة”.

وأضافت المصادر أن “سعر ليتر المازوت في الأسواق المحلية وصول إلى 150 ل.س، وذلك بسبب موجة البرد المفاجئ الذي شهدته مناطق محافظة الحسكة خلال اليومين الماضيين”.

يذكر أن محافظة الحسكة ينتشر فيها ومنذ عدة سنوات المحروقات المكررة محلياً، المازوت و البنزين و الكاز، التي تستخلص من الحراقات البدئية المنتشرة في الأرياف، أو عن طريق المصافي الخاصة بمديرية نفط الحسكة في الرميلان، وذلك نتيجة انقطاع وصول المحروقات النظامية بسبب انقطاع الطرق.

يشار إلى أن المواطنين في محافظة الحسكة يطالبون خلال اللقاءات العامة و الشعبية و الحكومية، وزارة النفط بتزويد المحافظة بالمحروقات النظامية، خصوصاً مادة البنزين، وذلك عن طريق الحسكة – حلب الذي أصبح آمناً وتم افتتاحه منذ بداية العام الحالي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى