محليات

إغلاق عشرة محلات بعد مخالفات تموينية بحقهم في حماة

وافق محافظ حماه محمد حزوري على اقتراح مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماه بإغلاق عشرة محلات بعد أن تم تنظيم ضبوط تموينية بحقهم لمخالفتهم الانظمة التموينية.

وهذه المحلات هي: مطعم “الملك” بسبب وجود حشرات في النشاء المستخدم في طهي الحمص، ومحل “عماد شيخ صبح” بسبب فرم لحوم الفروج بشكل مسبق، ومحل “محمود كرزون” بسبب حيازة ملون غير غذائي في تصنيع المخللات.

ومحل “عبد الجواد الحلبية” بسبب حيازة مواد غذائية منتهية الصلاحية، ومشغل أجبان “محمد يحيى باكير” بسبب مخالفته الأنظمة التموينية، ومحل “قيطاز دوار البولمان” بسبب وجود حشرات بالفستق، ومحل “اسماعيل العجي” بسبب فرم وتقطيع الفروج في مسلخ غير نظامي.

بالإضافة لمستودع مواد غذائية في شارع الجلاء بسبب حيازة كمية كبيرة من المواد ذات المنشأ التركي، ومحل “عبد القادر زقزوق” بسبب ذبح اناث العواس خارج المسلخ، ومحل “جهاد علواني” بسبب بيع الالبسة بسعر يزيد عن 25% عن السعر الرسمي.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماه، زياد كوسا، لتلفزيون الخبر أن “معظم هذه الضبوط نظمت بسبب ارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بسلامة المواطنين الغذائية”.

يذكر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماه ضبطت أيضاً خلال الأسبوع الماضي عدداً من المخالفات، كتقاضي أسعار زائدة أو الإعلان بأسعار زائدة أو عدم اعلان أسعار وعدم الإعلان عن اسعار اجور نقل الركاب أو تقاضي أجور زائدة وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، بحسب كوسا.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى