محليات

رئيس جامعة البعث: نسعى لإحداث كليات تخصصية جديدة

أعلنت رئاسة جامعة البعث في حمص أنها تسعى “لإحداث كليات تخصصية جديدة تتوافر فيها الصفة التقنية التطبيقية وتسعى لتحقيق التشاركية والربط بين الجامعة وسوق العمل”.

وقال الدكتور بسام إبراهيم رئيس الجامعة في لقاء مع الصحفيين إن “الجامعة تُجهز الكليات والمخابر والقاعات وتؤمن كل مستلزمات العملية التعليمية للارتقاء بالعملية التدريسية مع بدء العام الدراسي الجديد”.

وأشار الدكتور إبراهيم إلى أن “الجامعة تضم العديد من الكليات كالعلوم الصحية والتربية الموسيقية والسياحة والهندسة الكيميائية والبترولية”.

وأضاف إبراهيم أن “إحداث مديرية التنمية الإدارية والتوصيف الوظيفي في الجامعة بعد إطلاق مشروع الإصلاح الإداري سيكون له الأثر المهم في الجامعة لتطويرها إدراياً والارتقاء بكوادرها وأتمتة عملها.

بالإضافة إلى تأمين السكن الجامعي للطلبة علماً أنه تم تأهيل بعض الوحدات السكنية لتكون جاهزة للسكن وتوقيع عقد صيانة للمدينة حالياً لإعادة بعض الخدمات بتكلفة مالية تبلغ 43 مليون ليرة مشيراً إلى الأعمال الجارية في المشفى الجامعي بكلية الطب البشري حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 40 بالمئة ويتسع ل 200 سرير و ثمان غرف للعمليات.

وتأسست جامعة البعث عام 1979م، وتعد الرابعة بين جامعات سوريا حسب تاريخ التأسيس وتضم 21 كلية بمختلف الاختصاصات، وبحسب مصادر غير رسمية يعمل فيها 650 عضو هيئة تدريسية، ويصل عدد طلابها إلى 120 ألف طالب وطالبة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى