سياسة

وفد كردي سوري يلتقي مسؤولين سعوديين في الرياض

أصدر “المجلس الوطني الكردي المعارض” بيانا أكد فيه أن “وفدا من أعضائه عقد عدد من اللقاءات في مبنى وزارة الخارجية السعودية في الرياض”.
وأوضح المجلس في بيانه أن “وفده مكون من إبراهيم برو رئيس المجلس وكاميران حاجو رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس وحواس سعدون عضو الهيئة السياسية لـ “الائتلاف السوري المعارض”.
وبين المجلس أنه “بتاريخ 12 -11-2017 تم عقد اجتماع في مبنى الخارجية السعودية مع عدد من المسؤولين في الخارجية السعودية، ومنهم سعيد عثمان سويعد السفير والمدير العام للعلاقات العربية والدولية، و احمد الشيخ المستشار السياسي ومسؤول الملف السوري في الخارجية، بالإضافة إلى عدد من المساعدين والمستشارين”.
وبحسب البيان، “جرى الحديث حول الوضع السوري العام، والكردي بشكل خاص، حيث كانت وجهات النظر متقاربة حول الحل السياسي في سوريا، كما تم الحديث مطولا عن مؤتمر”رياض 2” لـ “المعارضة” المزمع عقده قريبا في العاصمة السعودية”.
وجاء في البيان أيضا أن “الجانب السعودي أكد على أهمية “المجلس الوطني الكردي”، وعلى ما قال أنه “دوره الوطني والإقليمي، واهتمام المملكة بالعلاقة مع المجلس وضرورة تمثيله في المؤتمر القادم”.
ومن جانبه، أكد وفد المجلس على ما أسماه “دور المملكة الهام في المنطقة ومساهمتها “الجادة” في الحل السياسي في سوريا”، كما تم التأكيد على ضرورة “تعزيز العلاقات مع المملكة وفي هذا الإطار اتفق الجانبان على الاستمرار في التواصل واللقاءات بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين”.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى