محليات

محافظ اللاذقية يوجه بمراجعة آليات العمل الإغاثي

وجه محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم بمراجعة آليات العمل الإغاثي المتبعة سابقاً في المحافظة، وإعادة ترتيب أوراق العمل، مؤكداً أن “كل من وطأت قدمه اللاذقية هو ابن اللاذقية”.

و طالب المحافظ السالم “اللجنة بتوحيد آليات التوزيع من خلال توحيد قاعدة البيانات بين مختلف الجهات التي تتشكل منها لجنة الإغاثة الفرعية”.

وأكد المحافظ السالم على شريحة ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، ووجوب تنسيق اللجنة الفرعية مع نقاط الهلال الأحمر في المدن والمناطق ومكاتب الشهداء في المدن لإيصال السلل الغذائية إلى مناطق سكنهم.

وأضاف السالم أنه “يجب أن تتم فوراً دراسة وبحث إمكانية تخفيض المدة الزمنية المقررة لمنحهم السلة الإغاثية”.

وأكد السالم أن “كل من وطأت قدمه اللاذقية هو ابن اللاذقية وبالتالي ذوي شهداء وجرحى المحافظات الأخرى الوافدين إلى
اللاذقية يستمر العمل بمنحهم مستحقاتهم من المساعدات، بعد مخاطبة اللجنة الفرعية لمكاتب الشهداء والهلال الأحمر في محافظاتهم لتحقيق مبدأ العدالة ومنع الازدواجية”.

يشار إلى أن اللجنة الفرعية للإغاثة تضم في عضويتها عضو المكتب التنفيذي المختص مضر منصورة، ومديرة مكتب الإغاثة الفرعية هالة أحمد، ومدير الشؤون الاجتماعية بشار دندش، ومدير الهلال الأحمر سامر الأسطة، ومديرة مكتب الشهداء أحلام الرفاعي.

وبلغ عدد المستفيدين من ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين في اللاذقية 12187 ألف مستفيد من خدمات مختلفة من تفريعات طرقية وتعبيد طرق وصرف صحي وسلل غذائية ووقود تدفئة وساعات كهرباء وماء وهاتف وخلافها من الخدمات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى