ميداني

مصرع شرعيين اثنين من “هيئة تحرير الشام” في إدلب

يتواصل مسلسل الاغتيالات التي تضرب شرعيي “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الحالي، وذلك بالإعلان عن مقتل شرعيين اثنين في مدينة إدلب برصاص “مجهولين”.

وأوفادت صحيفة “معارضة” بأن الشرعيين في “الهيئة” أبو سلمان المغربي، وأبو يحيى التونسي، لقيا مصرعهما على أيدي مجهولين في شارع الكورنيش بمدينة إدلب”.

وأكدت حسابات مقربة من “هيئة تحرير الشام” مقتل الشرعيين، وعرضت صوراً لهما عقب الحادثة، فيما لم تعلّق “الهيئة” رسمياً على حادثة الاغتيال.

وتأتي الحادثة بعد عدة أيام من مقتل الشرعي السعودي في “الهيئة”، سراقة المكي برصاص مجهولين أيضًا عقب صلاة الجمعة، وبعد أسبوع من اغتيال الشرعي السعودي الآخر، أبو محمد الجزراوي، الملقب بـ “الحجازي”، في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

كما وأُعلن سابقاً عن مقتل مسؤول العقارات في “الهيئة”، أبو ياسر الشامي، يوم الاثنين الماضي في مدينة حارم شمال إدلب، أيضاً برصاص “مجهولين”.

وتتزامن الاغتيالات التي تضرب “الهيئة” مع توتر تعيشه على خلفية التسريبات الصوتية الأخيرة لقائدها العسكري أبو محمد الجولاني، واستقالة الشرعيين السعوديين عبد الله المحيسني ومصلح العلياني، وتبعها انشقاق تنظيم “جيش الأحرار”.

يذكر أن “هيئة تحرير الشام” كانت سيطرت على إدلب تموز الماضي بعد اقتتال مع حركة “أحرار الشام”، ويدور الحديث حالياً عن عملية عسكرية بمشاركة عدة دول ضد “الهيئة” في المدينة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى