رياضة

منتخبنا الوطني يحقق أفضل تصنيف عالمي له في التاريخ

صدر التصنيف العالمي لترتيب المنتخبات بحسب روزنامة الفيفا الدولية، وحقق منتخبنا الأول أفضل تصنيف له في التاريخ وهو المركز 75 على مستوى العالم.

وجاء تقدم منتخبنا في التصنيف العالمي بعد انتهاء الجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، وحقق فيها نتائج إيجابية من خلال الفوز على قطر بثلاثة أهداف لهدف وتعادل مع إيران بهدفين لمثلهم، وضمن بهذه النتائج تأهله إلى الملحق الآسيوي لمواجهة استراليا.

ويعتبر هذا التصنيف هو الأول لمنتخبنا في تاريخه، وخاصة أنه لم يتلقى أي خسارة ولم يخرج عن لغة التعادل أو الفوز حتى في المباريات الودية التي تعتبر خارج أيام الفيفا ولكن تحسب نقاطها، فحقق تعادل مع العراق بهدف لمثله وفوز على ماليزيا بهدفين مقابل هدف.

وعلى مستوى آسيا جاء منتخبنا في المركز التاسع، وعربياً في المركز السابع بعد كل من مصر الأولى عربياً ويليها تونس والمغرب والجزائر والسعودية والامارات.

وعالمياً تصدر المنتخب الألماني الترتيب العالمي، وجاء المنتخب البرازيلي في المركز الثاني يليه البرتغال ثم الأرجنتين ثم بلجيكا، في حين ابتعدت كل من منتخبات انكلترا إلى المركز الخامس عشر وإيطاليا إلى السابع عشر.

ويذكر أن منتخبنا هو المنتخب الوحيد الذي استطاع التسجيل في مرمى إيران التي لم يتلقى مرماها خلال فترة التصفيات سوى هدفين بتوقيع لاعبين سوريين وهم تامر الحاج محمد وعمر السومة.

وسيلتقي منتخبنا مع نظيره الاسترالي في مباريات الملحق الآسيوي خلال الخامس والعاشر من تشرين الأول، وستكون مباراة الذهاب في أرض منتخبنا “الافتراضية” بماليزيا، والإياب في العاصمة الاسترالية سيدني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى