محليات

295 مليون ليرة سورية لتخديم محافظة اللاذقية

منحت وزارة الإدارة المحلية والبيئة محافظة اللاذقية مبلغ 295 مليون ليرة سورية، كمساهمة في تمويل الموازنة المستقلة للمحافظة وتنفيذ بعض المشاريع الخدمية والبنى التحتية في عدد من مناطقها وقراها.

وبينت الوزارة، بحسب وكالة “سانا”، أنه “تم منح مليون ليرة سورية لتمويل الموازنة المستقلة للمحافظة و25 مليون ليرة لتنفيذ مشروع صرف صحي في قرية عين العروس و10 ملايين ليرة لتنفيذ مشروع صرف صحي في ستمرخو.

وأضافت الوزارة: كما قدمت إعانة مالية بلغت 16 مليون ليرة لبلدية بستان الباشا مخصصة للصرف الصحي، و25 مليون ليرة لبلدية مشيرفة الساموك من أجل شبكة الصرف الصحي، و18 مليون ليرة لبلدية بكراما لتنفيذ جدار استنادي”.

وتابعت الوزارة: “أما لمدينة القرداحة فتم تخصيص 200 مليون ليرة سورية لها كمساهمة لإنشاء المناطق الحرفية والصناعية وتنفيذ البنى التحتية للمنطقة الحرفية والصناعية”.

ويعرف عن مدينة القرداحة والقرى المحيطة بها أنها تعاني من وضع خدمي سيء وإهمال في بعض المرافق الخدمية الهامة، حيث يمكن أن تجد قرية من قرى القرداحة بدون هواتف أو بدون كهرباء وكأن الأمر طبيعي.

وكانت الوزارة منحت في العاشر من هذا الشهر مبلغ 75 مليون ليرة لمحافظات ريف دمشق والقنيطرة وحمص وحماة لاستكمال البنى التحتية في المناطق الحرفية والصناعية الجاري تنفيذها بالمحافظات المذكورة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى