محليات

محافظ دير الزور يعقد اجتماع لبحث الاستعدادات لاستقبال قوافل المساعدات

عقد محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره اجتماعاً مع جميع مديري الدوائر في المحافظة لبحث الاستعدادات لاستقبال قوافل الإغاثة المرسلة من الحكومة السورية خلال الأيام القادمة للسكان بمدينة ديرالزور.

وقال محافظ ديرالزور محمد ابراهيم سمرة لتلفزيون الخبر “قمنا ومنذ إعلان فك الطوق عن المدينة بتشكيل خلية عمل ضمت كافة مديري مدينة ديرالزور من الهلال الأحمر العربي السوري والكهرباء والصحة والخدمات الفنية ومجلس المدينة والاتصالات والمياه والزراعة والتجارة الداخلية والشؤون الاجتماعية والتربية والحبوب والمحروقات والحبوب”.

وأضاف السمرة إن “جميع المدراء في حالة تأهب دائمة لإنجاز كل ما يلزم لإعادة الحياة الى طبيعتها في المدينة واستقبال ما يتم إرساله من قوافل إغاثية ووضع الآلية المناسبة لتوزيعها على مستحقيها والعمل على إعادة الحياة الى طبيعتها بدير الزور”.

من جانبه، قال رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدير الزور محمد المشهور لتلفزيون الخبر أن “التحضيرات قائمة لتأمين كافة متطلبات العمل الإغاثي بديرالزور وذلك بتوجيهات من رئيس الحكومة ورئيس لجنة الإغاثة العليا ورئيس منظمة الهلال الأحمر المهندس فاتح حبوباتي”.

وأضاف المشهور إنه “سيتم إرسال المساعدات فور وصول القوات المتقدمة من محور السخنة لمدينة ديرالزور”، مبيناً أن ” المساعدات تتضمن جميع مايحتاجه أهلنا في ديرالزور من أغذية متنوعة وأدوية ومنظفات وقرطاسية”.

ولفت المحافظ إلى أن “الحكومة كانت حريصة على تأمين كل ماتستطيع تأمينه لتخفيف معاناة الأهالي طوال فترة الحصار وهي مستعدة اليوم لتقديم كل مايلزم لإعادة نبض الحياة الطبيعية إلى مدينة دير الزور التي تحررت بفضل تضحيات دماء الشهداء والجرحى وبطولات الجيش العربي السوري”.

وأشار السمرة إلى أن “المدينة ستشهد تدفقاً للأهالي فور السماح لهم بالعودة وهذا الامر يحتاج لمزيد من التحضير والتجهيز للمرافق الخدمية والاحتياجات الأساسية لهم”.

يذكر أن قوات الجيش العربي السوري فكت في الخامس من أيلول الجاري الحصار المفروض على دير الزور منذ حوالي 1420 يوماً من قبل تنظيم “داعش”، بعد دخولها المحافظة من الجنوب الغربي.

حلا المشهور – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى