محليات

شكاوى من الحسكة عبر تلفزيون الخبر وردود المسؤولين عليها

اشتكى عمال فرع الصوامع في المنطقة الشرقية بالحسكة عبر تلفزيون الخبر تأخر صرف رواتبهم المستحقة للشهر الثاني على التوالي رغم أنهم على رأس عملهم ما انعكس بشكل سلبي على حياتهم اليومية .

وردا على شكوى العمال قال مدير فرع الصوامع في المنطقة الشرقية بالحسكة المهندس طلال أمين إن التأخير في صرف الرواتب المستحقة للعاملين البالغ عددهم 284 عامل من كافة الفئات يعود إلى عدم وجود السيولة المالية لدى الفرع والذي يعتمد على الإنتاج و الإيرادات الخاصة .

وأضاف المهندس أمين أن جزء كبير من الصوامع التابعة للفرع خارجة عن السيطرة و لا يوجد سوى صومعتين، واحدة بمدينة الحسكة و أخرى بالقامشلي ما أثر سلبا على إيرادات و إنتاج الصوامع، ونحن نعمل حاليا مع الإدارة العامة لشركة الصوامع بدمشق لتحويل السيولة المالية لصرف الرواتب وهي ستكون في وقت قريب حسب و عود الإدارة .

كما تقدم مجموعة من أهالي القسم الشمالي من حي الزهور في مدينة القامشلي الذين يتغذون بالكهرباء من محولة الشهيد حسن باران من انقطاع الكهرباء عنهم لمدة تصل إلى 22 ساعة يوميا على عكس القسم الجنوبي من الحي والذي يصل ساعات التشغيل إلى 24 ساعة يوميا .

وأضاف المشتكون أن مجموعة من أهالي القسم الشمالي في الحي قاموا بتمديد أسلاك إلى القسم الجنوبي لسحب الكهرباء وذلك بعد دفع مبالغ مالية لعدد من الأشخاص في القسم الشمالي وحدثت الكثير من حالات التصادم بين الأهالي .

مصدر في فرع شركة الكهرباء بمدينة القامشلي قال لتلفزيون الخبر ان شكوى الموطنين صحيحة لان القسم الجنوبي من حي الزهور يتغذى من محولة الحساني المستثناة من التقنين لأنها تغذي المطحنتين العامتين ( الجزيرة و مالوك ) إضافة إلى تغذية محطة ضخ العويجة التي تغذي القسم الجنوبي الشرقي من المدينة .

وأضاف المصدر بان هناك تعاون مع إحدى الجهات الأمنية في المدينة لإزالة المخالفات و التجاوزات على الشبكة وهناك لجنة من أهالي القسم الجنوبي من الحي لمراقبة التجاوزات وهاد ما تسبب بوقع العديد من المشاكل بين الأهالي .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى